Menu

مركز حقوقي يطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للفلسطينيين

قــاوم_قسم المتابعة/طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، الأمم المتحدة بالعمل على توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأدان المركز في بيان صحفي، بشدة إجراءات العقاب الجماعي التي يفرضها الاحتلال الصهيوني ضد السكان المدنيين في مدينة القدس المحتلة، وامتدت في وقت لاحق إلى قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، وذلك في أعقاب عمليتي الطعن وإطلاق النار التي نفذها ثلاثة شبان فلسطينيين بالقدس الجمعة الماضي.

وأكد أن هذه الإجراءات تندرج في إطار تطبيق سياسة العقاب الجماعي المحرّمة وفق قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان، مطالبًا المجتمع الدولي بالعمل على توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وضمان تطبيق إجراءاتها.

وطالب الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف، بالعمل على ضمان إلزام الكيان الصهيوني، كدولة عضو في هذه الاتفاقيات، بتطبيق اتفاقيات جنيف في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ودعا المركز الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف إلى الإيفاء بالتزامها بالعمل على ضمان تطبيقها، وذلك بمد ولايتها القضائية الداخلية لمحاسبة مجرمي الحرب، بغض النظر عن جنسية مرتكب الجريمة ومكان ارتكابها، لتمهيد الطريق لمحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة، وإنهاء حالة الحصانة التي يتمتعون بها منذ عقود.