Menu

خطة صهيونية لإنشاء سكة حديد مع قطاع غزة

قــاوم_قسم المتابعة/كشفت تقارير عبرية عن خطة يدرسها الكيان الصهيوني لإقامة سكة حديد تربط الاراضي المحتلة عام 48 بقطاع غزة وصلاً لمعبر بيت حانون "ايرز".

وقالت صحيفة صهيونية إنه "على ضوء الأزمة الانسانية الخانقة في قطاع غزة وتأثير هذا الوضع على أمن  الاحتلال تم دراسة خطة ولأول مرة لإقامة سكة حديد تربط الكيان الصهيوني بغزة".

وحسب الصحفية، فقد التقى الضابط الدرزي كميل أبو روقين رئيس إدارة المعابر البرية في وزارة الجيش الصهيوني مع رؤساء الكيبوتسات في غلاف غزة على ضوء الخطة، حيث أطلعهم حول التفاصيل، والتي ستنفذ بتمويل دولي لتوسيع معبر بيت حانون "ايرز" أمام المساعدات الانسانية، مشيراً إلى أنه سوف تصل السكة للمعبر لنقل البضائع عبر القطار.

وسيتم بناء المحطة في "كيبوتس ايرز" القريب من المعبر، كما يدرس الاحتلال الصهيوني حاليا في أعقاب ممارسة ضغوط من قبل رؤساء غلاف غزة لمنح سكان القطاع تصاريح عمل للعمل في مجال الزراعة داخل الأراضي المحتلة، وخاصة في كيبوتسات غلاف غزة.

ورحبت وزارة الجيش الصهيونية بمطلب رؤساء الكيبوتسات، كما أيد الفكرة وزير الجيش أفيغدور ليبرمان شرط أن يستمر الهدوء، ومع ذلك يعارض جهاز الامن العام الصهيوني "الشاباك" إدخال عمال من غزة إلى الداخل المحتل.