Menu

مخطط صهيوني لبناء 15 ألف وحدة استيطانية في القدس

كشفت وزارة البناء والإسكان الصهيونية، عن مخطط لبناء 15 ألف وحدة استيطانية جديدة، في مدينة القدس الشرقية.

وقال الإعلام العبري إن "وزارة البناء والإسكان الصهيونية أعدت خطة لبناء 25 ألف وحدة سكنية في القدس، من بينها 10 آلاف في الشطر الغربي و15 ألفا في الشطر الشرقي من المدينة".

وأشارت إلى أن "وزير البناء والإسكان يؤاف غالانت يعمل على التوصل إلى اتفاق مع البلدية الصهيونية في القدس لتطبيق هذه الخطة قبل الزيارة المتوقعة للرئيس الأمريكي إلى الكيان الصهيوني في 22 من مايو/أيار المقبل".

من جانبه، أدان صائب عريقات، اليوم، ما وصفه بـ"التصعيد الاستيطاني الصهيوني في القدس".

وقال عريقات في تصريح صحفي، إن "هذا الإمعان الصهيوني بتصعيد الاستيطان والانتهاكات الممنهجة المتواصلة رسالة إلى الولايات المتحدة التي تعدّ حالياً لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطلع الشهر المقبل، وتخريبا متعمداً للجهود الدولية التي تبذل من أجل استئناف العملية السياسية".

وقال عريقات، إن "وجه الاحتلال الحقيقي الذي تمثله حكومة المتطرف بنيامين نتنياهو المتطرفة، وإصرارها على المضي بفرض مشروعها الاستعماري على كل فلسطين يتطلب أن تستقي كل من الولايات المتحدة ودول العالم العبر في أنه لا يمكن أن يعم السلام في المنطقة برمتها أو الوصول إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة دون ردع الاستيطان ووقفه بشكل كامل وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين، والإفراج عن جميع الأسرى واستقلال فلسطين وعاصمتها القدس".

وأكد أن "الموقف الفلسطيني ثابت من الاستيطان بأشكاله كافة، باعتباره مخالفاً لجميع الشرائع الدولية وقرارات الأمم المتحدة".

وشدّد عريقات، على أن "فلسطين ستواصل ملاحقة الاحتلال ومسؤوليه في جميع الهيئات الدولية ومحاسبتهم على خروقاتها للقانون الدولي، وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي يرتكبونها في فلسطين المحتلة".

ويرفض الكيان الصهيوني الدعوات العديدة من الفلسطينيين والمجتمع الدولي بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.