Menu

يوم غضب تضامنًا مع الأسرى في إضرابهم المتواصل لليوم السابع

قــاوم_قسم المتابعة/دخل إضراب "الحرية والكرامة" المفتوح عن الطعام والذي يخوضه الأسرى بسجون الاحتلال يومه السابع على التوالي، احتجاجًا على انتهاكات ادارة السجون ورفض الاستجابة لمطالبهم العادلة، فيما ستشهد محافظات الوطن اليوم يوم غضب تضامنًا معهم.

ويبلغ عدد الأسرى المضربين أكثر من 1300 أسير فلسطيني، وسط التحاق لأسرى أخرين يوميًا للإضراب، وفي ظل استمرار لإجراءات إدارة مصلحة السجون لمحاولة إفشال الإضراب.

وأكد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن وتيرة الإضراب اتسعت، والعدد بدأ يزيد بعد انضمام أفواج جديدة من الأسرى رداً على الإجراءات التعسفية القمعية بحق المضربين.

وفي السياق، قدم نادي الأسير الفلسطيني الأحد شكوى تمهيدية إلى الجهات المختصة في مصلحة سجون الاحتلال، لاستمرارها في منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك في إطار جهود المؤسسات الحقوقية المستمرة في متابعة إضراب الأسرى.

ودعت اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى إلى أن يكون اليوم الأحد يوم غضب في كل المحافظات، بحيث تنطلق الساعة 11 ظهرًا مسيرات إلى نقاط الاحتكاك.

وتشهد دول عربية وعالمية فعاليات ومسيرات تضامنية مع الأسرى في معركتهم.

من جانبها، أكدت دول حركة عدم الانحياز في بيان أصدرته السبت، تضامنها الكامل مع الأسرى المضربين، ورفضها المطلق لإجراءات وانتهاكات الاحتلال بحقهم، مشددة على حقهم في أن يتم احترام مطالبهم وحقوقهم وفق القانون الدولي.

يُذكر أن عدم الانحياز تضم 120 دولة وتعتبر أكبر تجمع سياسي دولي.

ويبلغ عدد الأسرى بسجون الاحتلال 6500 أسير.