Menu

هذا ما يقلق العدو الصهيوني على جبهته الشمالية

قــاوم_قسم المتابعة/عينت قيادة الجيش الاحتلال الجنرال يوئيل سترايك قائدا للجبهة الشمالية فى الكيان الصهيوني والتى تعد قوة التعامل الرئيسية فى اية مواجهات بين الاحتلال وكل من سوريا و لبنان. 

وشغل الصهيوني يوئيل قبل تعيينه فى منصبه الجديد منصب قائد الجبهة الداخلية فى الجيش المسئولة عن تأمين المدن والمستوطنات والمدنيين والاهداف الحيوية فى عمق الكيان الصهيوني.

 ويرى الجنرال يوئيل ان مهمته فى الجبهة الشمالية مشابهة الى حد كبير لمهمته السابقة فى الجبهة الداخلية حيث الصواريخ هى القاسم المشترك فى التهديدات الموجهة لكلا الجبهتين وبخاصة صواريخ المقاومة اللبنانية التى تعد الجبهة الشمالية فى الكيان الصهيوني اكثر قربا من خطرها ، كما تعد مرتفعات الجولان السورية المحتلة احد مهام تأمين وعمل القائد الصهيوني الجديد مع رصد اية تحركات قادمة من الجانب السورى . 

وقال انه سيكثف من التدريبات الروتينية فى مناطق التجمعات السكنية والصناعية والدراسية فى الكيان الصهيوني على اجراءات الوقاية والتصرف حال حدوث اية هجمات صاروخية محتملة من جهة الشمال بالاضافة الى التدريب على اعمال الدفاع المدنى والاخلاء والاسعاف والتعامل مع الاجسام المشبوهة والشراك الخداعية وكشف المشبوهين والارهابيين . 

وقال قائد الجبهة الشمالية الجديد فى الكيان الصهيوني ان اشد ما يزعجه هو تعرض مناطق شمال الكيان للقصف الصاروخى وانه تحسبا لذلك وضع خطة اجلاء لنحو 95 الف صهخيوني من سكان المناطق الشمالية على مسافة كيلومتريين من خطوط التماس الحدودى مع جنوب لبنان ، و افترض ان السيناريو الاسوأ هو اقدام العدو الصهيوني على اجلاء قرابة مليون من سكان المناطق الشمالية بعمق 45 كيلومترا حال تعرضها للقصف الصاروخى.