Menu

الاحتلال يوزع 17أمر هدم قضائي لمنازل بسلوان

قــاوم_القدس المحتلة/وزعت طواقم بلدية الاحتلال الصهيوني برفقة الجيش أوامر هدم على منشآت سكنية ومخزن في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية اقتحمت الجمعة عدة أحياء في بلدة سلوان، وانتشرت في عدة مناطق وقامت بتصوير المنشآت بطريقة عشوائية، إضافة إلى تصوير الشوارع ومداخلها، وركزت بشكل خاص على البستان وأطرافه وحي وادي حلوة وعين اللوزة.

بدوره، قال الناطق الاعلامي باسم لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان فخري أبو دياب إن طواقم بلدية الاحتلال وزعت أوامر هدم قضائية على 16 منزلًا في حي البستان بالبلدة تعود لعائلات (الرويضي، القاضي، العباسي، الشلودي وحمدان)، وتأوي المنازل 118 فردًا معظمهم من النساء والأطفال.

وأضاف أن طواقم البلدية امهلت السكان مدة 7 أيام لمراجعتها حول أوامر الهدم للحصول على رخصة، مشيرًا إلى  أن العائلات التي تسلمت أوامر الهدم هي ضمن منشآت حي البستان المهددة بالهدم لصالح مشروع بلدية الاحتلال "حديقة الملك".

ولفت إلى أنه تم تقديم عدة مخططات خلال السنوات الماضية لترخيصها دون جدوى، وحسب القرار الأخير من بلدية الاحتلال فإن تجميد أوامر الهدم الأخير لمنشآت حي البستان لغاية تاريخ 28-2-2017.

ومن جهة ثانية، سلمت طواقم بلدية الاحتلال السيدة إم محمود قراعين قرار هدم لمخزن في حي وادي حلوة مساحته حوالي 12 مترًا مربعًا، بحجة بنائه دون ترخيص، وهو مبني من الطوب والصاج.