Menu

مطالبات باعتقال عضو كنيست صهيوني متواجد ببريطانيا

قــاوم_قسم المتابعة/قال الإعلام العبري أن منظمة عربية لحقوق الإنسان موجودة في لندن تقدمت بطلب لمجلس محاربة الإرهاب في بريطانيا لاعتقال عضو الكنيست الصهيوني المتطرف اليعزر شتيرن من حزب "يش عتيد" المتواجد الآن في لندن بتهمة ارتكاب مجاز حرب ضد الفلسطينيين.

واستندت الشكوى إلى أن عضو الكنيست الصهيوني كان جنرالاً من جيش الاحتلال قبل دخوله الكنيست وشارك في جرائم حرب ضد الفلسطينيين خلال خدمته العسكرية، وكان لعضو الكنيست الصهيوني دور في الحرب على لبنان في العام 1982، ودور في مجاز مخيمي صبرا وشاتيلا، حينها كان عضو الكنيست "شتيرن" ضابط رفيع في سلاح المظليين التابع لجيش الاحتلال الصهيوني.

ووصل طلب اعتقال عضو الكنيست الصهيوني لمكتب رئيس الكنيست، ولضابط أمن الكنيست وأرسل لوزارة الخارجية الصهيونية من أجل الحصول على استشارة قانونية في الموضوع، علما أن شتيرن قال تعليقاً على الشكوى: "أنا فخور لأسافر على رأس وفد من  شبيبة حزب يش عتيد لحملة إعلامية في الجامعات البريطانية ضد حملة المقاطعة على الكيان الصهيوني الـ BDS، والصراع على الرأي العام العالمي مهم هنا، ومهم لمستقبل العدو الصهيوني نفسها".

وعلق وزارة الخارجية الصهيونية على القضية بالقول: "نأسف لمحاولات استغلال الجهاز  القضائي البريطاني لأهداف سياسية معادية للكيان الصهيوني ونحن على قناعة بن السلطات البريطانية لن تقع في هذا الفخ".