Menu

إصابة مواطنين بجروح والعشرات بالاختناق في بلعين

قاوم _ وكالات /

أصيب مواطنان بجروح والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الصهييوني لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص "الاسفنجي" وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من الجدار العنصري الجديد، ما ادى الى اصابة الفتى عبد الخالق برناط، برصاصة "اسفنجية" في رأسه نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، كما اصيب المواطن أشرف ابو رحمة وقد عولج ميدانيا من خلال طواقم الإسعاف الموجودة في القرية، اضافة الى اصابة العشرات بالاختناق.

واضافت المصادر ان عددا من المشاركين تمكنوا من تسلق الجدار ورفع الاعلام الفلسطينية.

وردد المشاركون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة سلب الأراضي، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين ان مسيرة اليوم تأتي للتعبير عن رفض وعود الرئيس الاميركي المنتخب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وعبرت اللجنة على لسان منسقها عبد الله ابو رحمة عن رفضهم لتلك السياسات والإصرار على الاستمرار في المسيرات ضد الاحتلال وكل من يسانده ويدعمه حتى زواله عن ارضنا، مشيرا الى ان بلعين تقترب من نهاية عامها الثاني عشر في التظاهر ضد الجدار والاستيطان والاحتلال بكافة أشكاله.

وشارك في المسيرة مجموعة من المتضامنين الدوليين والنشطاء الإسرائيليين.