Menu

الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 مواطنًا بالضّفة الغربية

قــاوم_قسم المتابعة/اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء، 17 مواطنًا فلسطينيًا في مداهمات واقتحامات شنّها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بينهم قيادي في المقاومة ونجله.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال مواطن في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واثنين في منطقة العديسة ببلدة سعير شمال الخليل، إضافة إلى اعتقال مواطن في خربة مراح البطم أيضًا، ومواطن ببلدة إذنا غرب الخليل.

واعتقل الاحتلال أربعة مواطنين في البقعة وفرعة شمال الضّفة الغربية، وادّعى جيش الاحتلال العثور على بندقية صيد في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

الخليل

وأفاد مصدر محلي ببلدة بيت أمر شمال الخليل، باعتقال جيش الاحتلال الطفل قصي أحمد خليل أبو هاشم (16 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته، ومصادرة مبلغ مالي قيمته نحو (2500 شيقل) كانت العائلة تحضره لسداد غرامة مالية لنجلها الآخر حمزة (18 عاما) المعتقل منذ خمسة أشهر، فيما سلّمت رب العائلة (50 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراتها.

واندلعت مواجهات متفرقة في البلدة بين الشّبان جيش الاحتلال، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

 كما اقتحم الاحتلال منزل المواطن جميل مشارقة في البلدة، وفتّشوه، إضافة إلى تفتيش منزل المواطن سليمان علي محمد أبو عياش ومصادرة سيارة من نوع (سوبارو) قانونية، تعود لزوجة صاحب المنزل، ومبلغًا من المال ومصاغًا ذهبي وجهاز حاسوب.

 كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن محمود محمد درويش عادي، وفتشوه بشكل همجي، وصادروا مبلغاً مالياً قبل مغادرتهم المنزل.

أما في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، فأفادت مصادر محلية باقتحام قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الصهيوني منزل المواطن محمد عيسى البطران وفتّشته بشكل دقيق، وعبثت بمحتوياته.

شمال الضفة

وفي مخيم الفارعة بين مدينتي نابلس وطوباس شمال الضفة الغربية، اعتقل جيش الاحتلال 4 شبان خلال اقتحامهم للمخيم، وهم: محمود صالح جبارين، ومحمود نظمي أبو حسن، وقيس نشأت أبو حسن، وربيع جمال مبارك، وجميعهم في العشرينيات من العمر.

وشهد المخيم مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال استمرت حتى انسحاب الاحتلال.

كما اندلعت فجر اليوم الثلاثاء مواجهات في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية عقب اقتحام قوات الاحتلال له وإطلاق وابل من القنابل الغازية.

وقال شهود إن أكثر من 13 دورية عسكرية داهمت المخيم في مدينة طولكرم، وانتشرت بين الشوارع والأزقة واعتدت على المواطنين حيث تجمع الشبان ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وأشاروا إلى أن جيش الاحتلال أطلقوا وابلاً كثيفاً من القنابل الغازية باتجاه المواطنين ومنازلهم ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وانتشرت قوات الاحتلال في مفارق رئيسية في مدينة طولكرم حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

كما اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، القيادي في المقاومة الشيخ نزيه أبو عون ونجله إسلام وخمسة مواطنين آخرين عقب مداهمات في بلدة جبع جنوب مدينة جنين.

وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية صهيونية داهمت جبع فجراً واقتحمت منزل القيادي أبو عون وفتشته واعتقلته ونجله إسلام.

كما اعتقل الاحتلال كلا من سعيد وجيه أبو عون وعماد كنعان، وأحمد نمر ملايشة ومحمد ملايشة وأشرف حسن ملايشة وهم من أنصار حركة حماس.

وأشار مواطنون إلى مداهمة منازل أخرى في البلدة وتفتيشها في عملية عسكرية واسعة.