Menu

تغييرات كبيرة بالهرم القيادي للجيش الصهيوني

قاوم _ عين على العدو /

صادق وزير الجيش الصهيوني أفيغدور ليبرمان، ظهر يوم الخميس، على توصية قائد الأركان غادي آيزنكوت بإحداث تغييرات على الهرم القيادي للجيش.

وبحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت"، فمن أبرز التغييرات تعيين قائد المنطقة الشمالية الحالي "أفيف كوخافي" نائبًا لرئيس هيئة الأركان خلفًا للنائب الحالي "يائير غولان"، حيث خدم كوخافي سابقًا كرئيس لشعبة الاستخبارات "أمان"، وكذلك قائدًا للواء المظليين وفرقة غزة.

كما صادق ليبرمان على تعيين قائد جديد لسلاح الجو خلفًا للقائد الحالي "أمير آيشل"، الذي ينهي 4 سنوات منذ توليه هذا المنصب، ويدعى "عميكام نوركين" الذي كان في منصب نائب رئيس شعبة التخطيط بالجيش.

وجرى تعيين قائد الفيلق الفولاذي "أمير أبو العافية" قائدًا لشعبة التخطيط في الجيش، وسيعين قائد الجبهة الداخلية الحالي "يوؤال ستريك" قائدًا للمنطقة الشمالية بالجيش، وسيخلف كوخافي الذي شغل هذا المنصب في العامين الماضيين.

في حين سيعين "تمير يدعي" قائدًا للجبهة الداخلية بدلًا من القائد السابق "يوؤال ستريك"، بالإضافة لتعيين قائد جديد لقيادة العمق في الجيش، وهو الجنرال "موني كاتس"، وذلك ليحل مكان الجنرال الحالي "تال روسو".

وستصبح التعيينات الجديدة سارية المفعول خلال العام 2017.