Menu

"معاريف": "دولة العدو" جَنَدت أفضل العقول تحسباً لحرب الكترونية

قاوم - القدس المحتلة - ذكرت صحيفة "معاريف"، أن لدى جيش الاحتلال "الصهيوني" إحدى الوحدات الأكثر سرية تدعي (الأنظمة العسكرية للقيادة والتحكم الإداري) وتعمل تلك الوحدة في قسم الرصد والتنصت ويطلق على من يعمل فيها ( أفضل العقول).

ووفقاً لـ"معاريف"، فتختص تلك الوحدة بمعلومات الحاسوب والسايبر لمواجهة الهاكرز، فلا يوجد عدو أو حتى صديق إلا يحاول اقتحام أنظمة الحاسوب.

ووحدة (متسبان) أقيمت قبل عامين ونصف وأي جندي عمل فيها يكون لديه القدرة للتطوير، فالمهمة ليست سهلة فالعاملون هم مهندسو برامج حاسوب ومعلومات ومهندسو أنظمة ويقوم العاملون بتطوير برامج  وأنظمة سايبر "صهيونية"  من المتطورة جداً.

فالتطورات التكنولوجية وعالم السايبر والهاكرز  جعلت من تلك الوحدة  من أهم الوحدات في جيش العدو الصهيوني.

ووفقاً لضابط رفيع في تلك الوحدة: "نقوم بأعداد للعمل في أنظمة الحاسوب العسكرية والجنود هم يتخرجون من عندنا، ويعملون في حواسيب سلاح المشاة وسلاح الجو وسلاح البحرية وأماكن أخرى، فالتكنلوجيا "الصهيونية" متطورة جداً، فجنود الوحدة طوروا أنظمة عظيمة في مجال الحاسوب والسايبر لمواجهة الهاكرز".

ووفقاً لـ"معاريف"، فالعقول الشابة في تلك الوحدة يتم الكشف عنهم خلال دراستهم في الثانوية، ويمكن أيضاً العثور عليهم في شبكة الانترنت، فالجيش يرصد أفضل العقول من بينهم ومن ثم يقوم الجيش بأخذه للعمل في وحدة التنصت الخاصة.

وكانت قد تسببت هجمات إلكترونية واسعة على شركة Dyn التي تقدم خدمة نطاقات الإنترنت، مساء أمس الجمعة، بتوقف مواقع عدة عن العمل منها "تويتر".

وتقول تقارير إعلامية إن عدداً من المواقع الكبرى كـ"تويتر" و"سبوتيفاي" و"ساوند كلاود" و"اير بي إن بي"، بالإضافة إلى موقع PayPal الخاص بالدفع الإلكتروني، وغيرها تعرضت للتوقف الجزئي أو الكامل عن العمل.

وجرت تلك الهجمات باستخدام آلية حجب الخدمة أو ما يعرف باسم DDoS التي تقوم بإغراق السيرفر بطلبات وهمية تؤدي إلى توقفه عن الاستجابة.

وأورد موقع gizmodo.com قائمة تتضمن 76 موقعا إلكترونياً اشتكى مستخدموها من مشاكل تتعلق بالوصول إليها خلال الهجوم.