Menu

اعتقالات بمواجهات ومداهمات في الضفة واستهداف لمزارعي غزة

قاوم - متابعات - اعتقلت قوات العدو الصهيوني عدداً من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات ومداهمات في محافظتي جنين والخليل في الضفة المحتلة.

فقد اقتحمت قوات العدو فجر اليوم الجمعة بلدة قباطية جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطن، فيما اندلعت مواجهات في مشهد بات يتكرر يومياً.

وقال شهود عيان، إن عدة آليات عسكرية توغلت في جبل الزكارنة في البلدة واقتحمت منزل المواطن صبحي زكارنة واعتقلت نجله أحمد (20 عاما ) وفتشت منزله لأكثر من ساعة .

كما انتشرت قوات العدو في مناطق في الحي المذكور وتعرضت للرشق بالحجارة في الشوارع والأزقة حتى انسحابها من البلدة، فيما أطلق الجنود النار بكثافة.

وتشهد قباطية مواجهات واقتحامات مستمرة مع قوات العدو.

كما اعتقل العدو الصهيوني عدداً من المواطنين في مدينة الخليل جنوب الضفة، عُرف منهم الأسير المحرر هيثم سياج من منزله في منطقة الحاووز.

وتركزت مداهمات العدو قرب محلات أبو عرب التجارية في المنطقة، وأطلق الجنود قنابل الصوت تجاه بعض المواطنين المتواجدين في المكان.

أما في بلدة السموع جنوب محافظة الخليل، فقد داهمت قوات العدو فجر اليوم أيضا منزل الأسير رسمي المحاريق وفتشته واستجوبت سكانه.

وفي غزة، استهدفت قوات العدو، قبل ظهر اليوم الجمعة، بنيران أسلحتها الرشاشة المواطنين والمزارعين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان، أن  عدد من جنود العدو فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة صوب المواطنين والمزارعين قرب تبة أبو طعيمة شرق بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس، دون أن يسجل أي إصابات في صفوف المواطنين.

وأضاف الشهود، أن إطلاق النار تزامن مع تحركات مكثفة لآليات العدو على دول الخط الفاصل في المنطقة. في حين انتشرت مجموعة من قناصة جيش العدو على طول الخط الفاصل في المنطقة.