Menu

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا بمداهمات الضّفة

قاوم - الضفة المحتلة - اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، 11 مواطناً في مداهمات واقتحامات نفّذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مواقع عبرية إنّ قوّة عسكرية صهيونية اعتقلت ناشطين من المقاومة من بلدة يعبد جنوب جنين شمالًا، وآخرين  في قرية علار قضاء طولكرم شمالًا، إضافة إلى مواطن في مخيم نور شمس قضاء طولكرم.

وفي بلدة عناتا شمال مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوّات الاحتلال ثلاثة مواطنين، ومواطن في بلدة عصيرة القبلية في مدينة نابلس شمالًا.

أما في منطقة جنوب الضّفة، فاعتقلت مواطنًا في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وآخر ناشط من المقاومة ببلدة بيت جالا غربًا، وناشط آخر  بقرية الولجة غربًا.

وادّعى الاحتلال أنّ كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجرًا بلدة يعبد جنوب جنين واعتقلت مواطنًا فيما واصلت انتشارها في محيط البلدة ونشر الحواجز والكمائن.

وقال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت منزل المواطن نضال يعقوب انفيعات وفتشته وعبثت بمحتوياته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال تمركزت في مناطق مختلفة من البلدة وأطلقت القنابل الصوتية خلال عملية الاقتحام فيما أقامت حواجز مفاجئة بمحيط البلدة طوال ساعات الليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين شاباً من بلدة عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حذيفة محمود حمدان، بعد مداهمة منزل عائلته في البلدة وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

واقتحمت بلدة عورتا جنوب شرقًا وداهمت منزل عائلة الأـسيرين مؤيد وشريف شراب، وصادرت الجهاز الخاص بكاميرات المراقبة الخاصة بالمنزل.

يشار إلى أن الشقيقين شراب اعتقلا تباعا أواخر شهر يوليو الماضي.