Menu

في الذكرى الثانية للحرب.. الصهاينة يقرون: غزة انتصرت علينا

قاوم _ عين على العدو /

 

أظهرت نتائج عدة استطلاعات للرأي أجرتها العديد من الجهات والصحف الصهيونية عدم رضى الصهاينة عن نتائج العدوان الأخير على غزة قبل عامين، والذين اعتبروا أن المقاومة الفلسطينية خرجت من الحرب بنجاحات كبيرة، وأن “ما أعلن حين انتهاء الحرب عن “انتصار الجيش الصهيوني ما هو إلا كذبة كبرى ومعلومة مخادعة”.

فقد أظهر استطلاع رأي نشره مستشار حكومة الاحتلال للشؤون الاستراتيجية “روني ريمون” بأن 28% من الصهاينة يعتقدون أن حماس قد حققت “نجاحا كبيرا” في الحرب، مقابل 21.4% ممن يعتقدون أن دولة الاحتلال هي التي أحرزت نتائج طيبة.

وعلق صاحب الاستطلاع على النتائج بالقول “إن العملية خذلت الصهاينة خصوصا في جزئها الثاني وهو العملية البرية التي كانوا يظنون أنها ستخرس بطاريات الصواريخ وتخضع الفصائل الفلسطينية وتتوسل الهدنة علاوة على توقع ضرب كوادرها وقياداتها بوضوح، لكن كل ذلك لم يحدث البتة”.

في حين أظهر استطلاع ثاني نشرته صحيفة “هآرتس” الصهيونية أن أغلبية ساحقة من الصهاينة يرفضون رسالة “الإنجازات والنجاحات” التي بثها رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” ووزير جيش الاحتلال “موشيه بوغي يعلون” ورئيس أركان جيش الاحتلال “بيني غانتس” في خطاباتهم المشهورة بعد وقف إطلاق النار.

ووفق الاستطلاع يرى 51% من المستطلعين أن جيش الاحتلال لم تنتصر في الحرب رغم اختلال موازين القوى لصالحها، ويعتقد 56% أن الجيش حقق جزئيا فقط أهداف الحرب.

وأظهر استطلاع ثالث أجرته القناة العاشرة الصهيونية أن 53% من الصهاينة يشعرون بنوع من الإحباط لأن الحرب انتهت بنتيجة تعادل على الأقل.