Menu

لجنة إعمار الخليل .. الحرم الإبراهيمي يستباح

قاوم  / الضفة المحتلة / ناشدت لجنة إعمار الخليل ومديرية أوقاف الخليل، الجميع بتحمل مسؤولياتهم بجدية إزاء الإجرام الصهيوني بحق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، قبل فوات الأوان.

وتساءلت اللجنة، ماذا تبقى في هذا المسجد الإسلامي سوى أداء الصلاة فيه وتحت حراب الاحتلال؟ وألا يستحق هذا الحرم منا مواقف فعالة جادة من كافة المستويات الرسمية والشعبية الفلسطينية والعربية والاسلامية يحسب الاحتلال لها الحساب وتجعله يفكر مرات ومرات فيما سيقوم به.

وقالت اللجنة :" مرة تلو مرة ونحن نحذر ونناشد نصرة الحرم الإبراهيمي  الشريف هذا الحرم الذي عانى الأمرين من الاحتلال وإجراءاته وتعدياته وآخر ما أجرم به هذا المحتل بحق هذا الحرم المكلوم والذي يشكو لخالقه غياب المواقف الجادة والفعالة هو بناء وتثبيت مداخل للتفتيش على المداخل التي يدخل منها المسلمون وببناء حجري ثابت غير عابئ باعتراض أوقاف الخليل ولجنة الاعمار على ما سيقوم به.

وأضاف، لقد سبق وحذرنا أن الاحتلال ماض وبكل عزم منه على التدرج في إكمال تهويد الحرم فمن تقسيم إلى تضييق على الدخول إلى منع آذان إلى بناء في داخله وفي ساحاته وإلى منع لأعمال الترميم وإلى إغلاقاته،واعتبرت أن ذلك تعدياً خطيراً من شأنه تجسيداً لعملية تهويد الحرم الإسلامي ونؤكد على أنه انتهاكاً فظاً للأعراف والقوانين الدولية ذات الصلة بحرية العبادة ومخالفة لقواعد الحفاظ على الموروث الثقافي وتغيير بمعالم صرح عمره الألفي عام.