Menu

65 حالة حبس منزلي بحق أطفال القدس

قـــــاوم / قسم المتابعة / قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، يوم الأربعاء، إن الاحتلال يستهدف الأطفال بشكل رئيس من خلال حملة الاعتقالات المستمرة، مشيرًا إلى أن 65 طفلًا من محافظة القدس تم زجهم بالحبس المنزلي منذ بداية العام، و12 قاصرًا زجوا في الاعتقال الاداري.

وأشار قراقع خلال زيارته ورئيس نادي الأسير قدورة فارس لعائلة الأسيرتين القاصرتين نتالي شوخة (14 عامًا)، وتسنيم حلبي(14 عامًا) من قرية رمون شمال شرق رام الله،  إلى أن 18 طفلًا من محافظة القدس جرى إبعادهم عن مناطق سكنهم ووضعهم تحت الإقامة المنزلية.

واعتبر أن الاحتلال يتحدى الإرادة الدولية وقرارات الأمم المتحدة باستمرار اعتقال الأطفال وانتهاك حقوقهم خلال الاعتقال والتحقيق والمحاكمة.

وكان تم اعتقال القاصرتين نتالي وتسنيم في 28 نيسان الماضي، حيث أصيبت نتالي برصاص الاحتلال في كتفها وتم الاعتداء عليها، ولا تزال تعاني داخل السجن من آلام في يدها اليسرى المصابة، إضافة إلى أوجاع في الرئة والصدر نتيجة قيام أحد الجنود عند اعتقالها بضربها بالبندقية بشكل وحشي، وتقبع الأسيرتين في سجن "الشارون" الصهيوني .

فيما دعا رئيس المجلس القروي في قرية رمون عبد جبعية إلى الاهتمام الطبي والصحي بحالة الأسيرة الجريحة نتالي شوخة، والتدخل من أجل تقديم العلاج لها، حيث لا تزال تعاني من أوجاع بسبب اصابتها.

وطالبت والدة الأسيرة نتالي، ووالد الأسيرة تسنيم بإعطاء الأسرى القاصرين كل الأهمية على المستويين القانوني والسياسي، معبرين عن حزنهم بسبب غياب أطفالهم في شهر رمضان المبارك، كحال آلاف الأسرى القابعين في السجون.