Menu

مطالبة الصليب بالكشف عن أوضاع جثامين الشهداء المحتجزين

قاوم - القدس المحتلة - سلم والد الشهيد بهاء عليان رسالة إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس المحتلة يد كريستيان كاردون، طالبه فيها بالتحقق والكشف عن أوضاع الجثامين وظروف احتجازها.

وقال المحامي عليان في رسالته "كجزء من سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، واصلت دولة العدو الصهيوني وقف تسليم جثامين ثمانية شبان فلسطينيين استشهدوا منذ أكتوبر الماضي، واحتجزت أكثر من 120 جثمانًا منذ بداية الانتفاضة، وقد أفرجت عن بعضها في ظل ظروف معقدة واحتجاز بعضها لفترات مختلفة من الوقت".

وأضاف أنه على الرغم من توصية ما تسمى بـ المحكمة العليا الصهيونية إلى الشرطة للإفراج عن الجثامين المحتجزة قبل بداية شهر رمضان المبارك، إلا أن سلطات الاحتلال ترفض تسليم ثمانية جثامين تحت ذريعة أن أسرهم ستقيم الجنازات لهم، والتي ستكون بمثابة حافز لـ "العنف الفلسطيني".

وجاء في الرسالة "نحن أسر الشهداء الثمانية المحتجزة جثامينهم لدينا شكوك حول أوضاع الجثامين، حيث أننا لم نراها حتى الآن ولم يسمح لنا بتشخيصها من خلال أطباء متخصصين، ولم يتم التعرف عليهم من قبل أي طرف آخر، وليس هناك دليل على الرواية الصهيونية".

وأوضح عليان أن سلطات الاحتلال تحتفظ بحقائق وتخفيها عن الأهل ووسائل الإعلام، مضيفًا "فإما أولادنا لا يزالون على قيد الحياة أو أسروا من قبل سلطات الاحتلال، أو سرقت أعضاء من أجسادهم أو تم تشريح جثامينهم، أو أن الجثامين في حالة سيئة".

وتابع "إننا نطالب الصليب الأحمر في القدس، وكجزء من مسؤوليتكم، بالكشف والبحث عن هذه الحقائق والتحقق إذا ما كان أولادنا قتلوا فعلًا أو لا يزالون على قيد الحياة، وإن كانوا قد قتلوا فنرجو العمل على الكشف عن اوضاع جثامينهم وظروف احتجازها".