Menu

تعرف على قتلى عملية "تل الربيع "

قاوم _ عين على العدو /

سمحت الرقابة الصهيونية صباح الخميس، بنشر أسماء قتلى عملية "تل الربيع " التي وقعت الليلة الماضية، ومن بينهم جندي سابق بوحدة هيئة الأركان الخاصة "متكال".

 

وبحسب ما رشح من تفاصيل فقد قتل في العملية كل من: "عيدو بن آري" (42 عامًا) من سكان مدينة "رامات غان" قرب "تل أبيب"، و"ايلانا نفيه" (39 عاماً) من تل ابيب ، و"ميخائيل فيجة" (58 عاماً) من سكان "جاد بن غوريون" ، بالإضافة ل "ميلاه ميشيب" (33 عاماً) من سكان "ريشون لتسيون".

 

وعمل "فيجة" كمسئول الخطة التعليمية الخاصة بالدراسات الصهيونية في كلية العلوم السياسية والمجتمع في جامعة بن غوريون ببئر السبع.

 

أما القتيل "عيدو" فقد خدم سابقاً بوحدة هيئة الأركان الخاصة "متكال" وأنهى بعدها خدمته العسكرية النظامية والتحق بقوات الاحتياط، وسبق له وأن منح وسام تميز رئيس الكيان بالجيش.

 

ووقعت العملية التي نفذها شابان من بلدة يطا بالخليل بعدة شوارع وسط تل أبيب بدأت من مطعم "ميكس برنر" و "بنديكت" وامتدت لشارع الأربعة حيث واصل أحد المهاجمين إطلاق النار وتوجه نحو وزارة الأمن الداخلية، فيما أطلقت عليه النار في هذه المرحلة واعتقل على يد قوات الشرطة، في حين اعتقل الآخر بعد نفاذ ذخيرته.