Menu

هآرتس: "العدو" يدعم مسيرة "الأعلام الإستفزازية" بثلاثة أضعاف

قاوم - القدس المحتلة - كتبت صحيفة "هآرتس الصهيونية" في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن بلدية العدو قررت زيادة الميزانية المخصصة "لمسيرة الأعلام" الإستفزازية في القدس الشرقية، بنسبة ثلاثة أضعاف.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيمات اليمين هي التي تشرف على هذه المسيرة سنوياً، والتي تعرف بـ "يوم القدس" - الذي ضمت فيه "دولة العدو" الشطر الشرقي من المدينة، ووحدتها كعاصمة لها .

وأعلنت ما تدعى بـ نائبة رئيس البلدية العضو في البيت اليهودي، حجيت موشيه، عن زيادة مشاركة البلدية في تمويل المسيرة، من 100 الف إلى 300 الف شيقل. وقالت موشيه: "التسامح يجب أن يأتي من الجانبين، وكلما ازدادت المعارضة للمسيرة، سنزيد ميزانيتها، وعدد المشاركين فيها".

ومن المقرر أن يشارك فيها عشرات الآلاف من الشبان اليهود، خاصة المتدينين والمستوطنين سنويا، وهي تمر عبر الحي الإسلامي في القدس الشرقية، وتترافق بمطالبة أصحاب المحلات التجارية العرب في الحي بإغلاق أبوابها لعدة ساعات، فيما يمتنع السكان عن الخروج من بيوتهم، خشية تعرضهم للاعتداءات.

وأوضحت "هآرتس" "بسبب احتمال تزامن مسيرة هذا العام مع ليلة الأول من شهر رمضان، تبلورت جبهة معارضة لمرور المسيرة في الحي الاسلامي، حيث دعا أعضاء كتلة "المقدسيين" في البلدية تمير نير، واهرون لايبوفيتش، وايتي غوطلر الشرطة إلى تحديد مسار بديل للمسيرة"، كما توجه منتدى "بطاقة النور" بطلب مماثل.

وقالت جمعية "مدينة الشعوب" إن "سكان الحي الإسلامي ليسوا بالون اختبار "للنوايا الحسنة" للشرطة، وعليها الامتناع عن المراهنة، والاعلان عن الغاء مرور المسيرة في الحي الإسلامي هذا العام".