Menu

اعتقالات وتسليم بلاغات مقابلة بالضفة

قاوم - الضفة المحتلة - شنت قوات العدو الصهيوني، فجر الأحد، حملة دهم تخللها اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

فقد اعتقلت قوات العدو الصهيوني ثلاثة شبان في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، خلال مداهمة عدد من المنازل.

وقالت مصادر محلية إن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة بعد منتصف الليل وداهمت منزل المواطن طالب حامد بغرض اعتقال نجله طارق وهو طالب جامعي، إلا أنه لم يكن متواجد في المنزل، حيث جرى تفتيش المنزل والتحقيق مع ساكنيه.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل ثلاثة شبان أفرج عنهم مؤخرا من سجون السلطة الفلسطينية وهم: سيف خليل حامد (19 عاما)، مؤمن صبحي حامد (17 عاما)، وبلال صبحي حامد (17 عاما) وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.


الخليل

وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال عددا من الشبان واستدعت آخرين في عدد من الأحياء والقرى والبلدات المجاورة.

ففي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى تامر وليد أبو غازي إضافة منير شديد من دورا، والطالب في جامعة القدس حسام مسك.

كما سلّمت قوّات الاحتلال عددا من المواطنين بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال بعد اقتحام منازلهم في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال داهمت قرية امريش جنوب مدينة دورا، وسلّمت مدير مركز أسرى فلسطين أسامة شاهين بلاغ مقابلة لمخابراتها في معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

كما سلّمت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين والأسير المحرر من سجون الاحتلال جبر محمود الرجوب بلاغ مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزل عائلته في قرية الكوم غرب دورا بالخليل.

كما سلّمت قوّات الاحتلال الشاب زيد أبو فنار من مدينة يطا جنوب الخليل بلاغ مقابلة لمخابراتها، إضافة إلى تسليم شقيق الشهيد ضياء التلاحمة في دورا بلاغ مقابلة لمخابراتها.

وحسب مصادر أمنية في الخليل أكّدت أنّ آليات الاحتلال داهمت خلال ساعات الفجر أحياء سكنية في مدينة الخليل وفي يطّا جنوبا، وسلّمت عددا من المواطنين بلاغات لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.


سلفيت

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتز نبيل شقور من بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل ومنها منزل المواطن نبيل شقور، وقامت بتفتيشه وتدمير محتوياته.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.