Menu

العدو يرسل إلى أمريكا قائمة بالأسلحة المطلوبة

قاوم - القدس المحتلة - قال جيش العدو الصهيوني، إنه أرسل إلى البيت الأبيض والبنتاغون الأمريكي قائمة مفصلة بالأسلحة والذخائر وأنواع الطائرات التي يريدها ضمن اتفاق المساعدات العسكرية مع الولايات المتحدة.

وذكر موقع "واللا" العبري، أن استعداد الولايات المتحدة غير عادياً لمساعدة "دولة العدو" بالمقارنة مع العام الماضي، لكن "دولة العدو" تنتظر جواباً من واشنطن بعد محالات إقناع الأمريكيين بأن ميزان القوى في الشرق الوسط قد تغير.

وأشار الموقع إلى أن الاجتماعات بين الطرفين بحضور رئيس وزراء العدو الصهيوني الارهابي بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب الصهيوني الارهابي موشيه يعلون، مع مجلس الأمن القومي (NSC) ووزارة الدفاع الأمريكية.

وأكد أن الأجواء كانت إيجابية وهناك تقدم في المفاوضات، لكن هناك نقطة واحدة ضمنية وهي أن واشنطن لا تنوي زيادة كبيرة في حجم الميزانية، والذي أصاب الأوساط الصهيونية بخيبة الأمل.

ورأى "واللا" أنه نظرا للصعوبات في المحادثات بشأن المساعدات العسكرية سوف يذهب نتنياهو إلى الولايات المتحدة في ظل التوتر، وسيعرض وزير الدفاع الأمريكي جو باين حلولاً وسطية على نتنياهو بشأن المساعدات.

وادعى الموقع أن ممثلي الولايات المتحدة فسروا محادثات السلوك الصهيوني بطريقة سلبية، وإنما مقصد "العدو" هو منع الديمقراطيين من كسب نقاط في الحملة الانتخابية الجارية في الولايات المتحدة.

وأكد مسؤولون إسرائيليون أنه في الأسابيع الأخيرة تم نقل رسالة واضحة إلى واشنطن بأن "دولة العدو" مستعدة للتوقيع فورا على الاتفاق، ولا ترغب في رفض ذلك.