Menu

مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

قاوم _ وكالات /

اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 16 مواطنًا فلسطينيًا في مداهمات نفذتها بالضفة الغربية المحتلة، تركزت في محافظات الخليل وبيت لحم وجنين.

وفي ساعات الفجر، داهمت قوّات الاحتلال عدّة أحياء سكنية في مدينة الخليل، أفادت مصادر أمنية في الخليل  أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن أيمن يوسف الطلّ (20 عامًا) بعد اقتحام منزله في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وفي شرق الخليل ببلدة بني نعيم، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن عبد الرحمن محمود حميدات بعد اقتحام منزله وتكسير محتوياته، وأطلقت الرصاص صوب مركبة وتمكن سائقها من الانسحاب بسلام.

وفي مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين في حملات دهم واسعة تخللها تفتيش للمنازل وتنكيل بأصحابها.

وقال شهود إن قوت عسكرية صهيونية كبيرة اقتحمت المخيم من ناحية شارع حيفا وواد برقين، وتمركزت في منطقة الساحة وقرب مدرسة الوكالة وعيادة الصحية.

وأشاروا إلى أنها اقتحمت منزل المواطن عصام أبو خليفة، واعتقلته علمًا أنه أسير محرر قضى سنوات في سجون الاحتلال.

كما توغلت في منزل المواطن خالد السعدي وفتشته وعبثت بمحتويات المنزل، وتمركزت في منازل مجاورة، وراقبت من خلال الشوارع والأزقة.

وأفيد كذلك باعتقال قوات الاحتلال كلا من: مصطفى الطوباسي شقيق الشهيد إسلام الطوباسي واحمد الطوباسي ووليد المطاحن وتوفيق الشلبي، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر حسين صالح أبو عكر (28 عاما) بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة شمالا، وهو أسير محرر مفرج عنه قبل بضعة أسابيع.

أمّا في بلدة تقوع شرق المحافظة، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين مهند جمال حجاحجة (19 عاما) وأحمد خالد العمور (18 عاما) بعد اقتحام منزليهما.

وحسب وسائل إعلام عبرية فإنّ الجيش اعتقل فجرًا ناشطًا في حركة حماس بمدينة نابلس، وثلاثة نشطاء بمدينة بيت لحم.

وفي بلدة حوسان غرب بيت لحم، أعلن الاحتلال اعتقال مواطن ادّعى أنّه مطلوب لأجهزته الأمنية، إضافة إلى اعتقال آخرين في بلدة تقوع، وناشط في حماس ببلدة الظاهرية ومواطن ادّعى الاحتلال أنّه مطلوب لأجهزته الأمنية في مخيم الفوار.