Menu

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا بالضفة الغربية

قـــاوم - قسم المتابعة - إعتقلت قوّات الاحتلال فجر الجمعة (11 مواطنا) فلسطينيا في مداهمات شنّتها بأنحاء  متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية من بلدة بيت عوا بالخليل بأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت كلّا من الشّبان: محمد عاطف حسين إسماعيل الشلش مسالمة ،  يسري حسين حسن الشلش مسالمة ، أنس عمر عوض مسالمة ،  وجدان رزق المسالمة ، أحمد وليد أحمد موسى أبو جمال.

وأشارت إلى أنّ عدّة آليات عسكرية وجنود من وحدات المشاة في جيش الاحتلال اقتحموا أحياء البلدة، وشنّوا عمليات اقتحام للمنازل، قبل اعتقال الشّبان الخمسة ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وأعلن الاعلام العبري اعتقال أحد عشر مطلوبا فلسطينيا بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، مدّعيا بأنّهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وبالإضافة إلى معتقلي بيت عوا، أعلن الاحتلال اعتقال مواطن بكفر جمال شمال غرب قلقيلية، وناشط في حماس ببلدة عين يبرود شمال شرق رام الله، وناشط آخر في حماس ببلدة بيت عوا التحتا غرب رام الله.

وفي قرية العوجا شمال مدينة أريحا اعتقل الاحتلال مواطنين اثنين.

وقرب مستوطنة عتنائيل جنوب محافظة الخليل، أصيبت مركبة إحدى المستوطنات بأضرار مادية طفيفة عقب تعرضها لإلقاء عبوة متفجرة أثناء سيرها على الشارع الالتفافي الرابط بين مستوطنتي "عتنائيل" و"بيت حجاي" جنوب جبل الخليل، وهرعت إلى المكان قوّات كبيرة من جيش الاحتلال وبدأت عمليات التمشيط دون إصابات في صفوف المستوطنين.