Menu

مقاومون يهاجمون نقطة عسكرية صهيونية جنوب جنين بعبوة ناسفة

قاوم/هاجم مقاومون فجر اليوم برج المراقبة العسكري للاحتلال قرب مستوطنة مابو دوتان جنوب جنين شمال الضفة الغربية بعبوة ناسفة محلية الصنع، أعقبها أعمال تمشيط ومداهمات واسعة في المنطقة.

وقالت مصادر محلية إن مقاومين ألقوا العبوة على البرج العسكري وهي ثالث عبوة تلقى باتجاه النقطة العسكرية في عشرة أيام؛ حيث أغلقت قوات الاحتلال المنطقة ولاحقت المواطنين داخل بلدة يعبد المجاورة.

وأضافت المصادر إن أكثر من 12 آلية عسكرية وعشرات الجنود الصهاينة انتشروا في شارع السهل وأغلقوا بشكل مفاجئ جميع مداخل يعبد والبلدات المحيطة بها، قبل أن يفتحوها في وقت مبكر من صباح اليوم.

وأشارت المصادر إلى إطلاق كثيف للقنابل الضوئية في المنطقة، وانتشار لقوات الاحتلال في مناطق النبعة وطريق الطرم، وإغلاق مدخل يعبد الشرقي ومنع المركبات من المرور وتمركزها قرب كازية أبو يعيش.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة عرابة جنوب جنين واعتقلت المواطن محمد عبد اللطيف سوداني (43 سنة) وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

وكان محيط عرابة شهد الليلة الماضية اقتحاما آخر لمعرض سيارات ومحال تجارية على مدخل البلدة على شارع جنين –نابلس حيث نكلت بمواطنين ونصبت حاجزا عسكريا.