Menu

ضابط صهيوني : لا أنفاق عابرة لحدود غزة

قاوم - القدس المحتلة - زعم ضابط كبير في جيش العدو الصهيوني انه "لا توجد أنفاق عابرة للحدود مع قطاع غزة"، وذلك مع ارتفاع وتيرة مخاوف مستوطني الغلاف، واللغط الدائر حول أنفاق المقاومة الفلسطينية.

ونقل موقع القناة الصهيونية السابعة عن الضابط قوله إنه "وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الأمن الصهيوني لا توجد أنفاق عابرة للحدود من جهة القطاع، وأنه لا صحة للأنباء التي راجت عن سماع أصوات حفر تحت الأرض".

وأشار إلى أنه ومع ذلك عزز الجيش الصهيوني من مراقبته للحدود مع غزة عبر وسائل الكترونية وإدخال وسائل جديدة لذلك، كما غير نظام الدوريات الروتيني المحيط بالقطاع، وجرى التقليل منه.

وكان مستوطنون أعربوا قبل أيام عن خشيتهم من اندلاع مواجهة عسكرية جديدة مع المقاومة الفلسطينية في غزة، مشتكين من أن الخوف والرعب هما سيدا الموقف ومطالبين بحل سلمي.

وقدموا مئات الشكاوى مؤخرًا تفيد بسماعهم لأصوات أعمال حفر تحت المنازل التي يقطنونها، وهو ما أحدث رعبًا في أوساطهم، فيما تعهد وزير الحرب الصهيوني الارهابي موشيه يعلون بمتابعة قضية الأنفاق، وهو ما جرى بعمليات تنقيب واسعة.

وشن الاحتلال عدوانًا واسع النطاق ضد قطاع غزة استمر 51 يوما في شهري يوليو وأغسطس عام 2014 وخلف استشهاد أكثر من 2200 مواطن وجرح ما يزيد عن 11 ألف آخرين.

ودفعت عمليات المقاومة بما في ذلك إطلاق صواريخها واقتحام مواقع عسكرية صهيونية عبر أنفاق هجومية في تهجير قسري لمستوطني مستوطنات غلاف القطاع على مدار أيام العدوان الصهيوني.