Menu

شهيد وإصابات بليلة ساخنة في مخيم قلنديا

قاوم - القدس المحتلة - أعلنت مصادر طبية استشهاد الشاب إياد عمر أبو سجدية (22 عاما) خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة شهدها فجر الثلاثاء مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وأشارت المصادر إلى أن الشهيد أصيب برصاصة مباشرة في الرأس، وهو طالب في كلية الإعلام بجامعة القدس، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وذكرت المصادر أن أربعة شبان آخرين أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أكثر من12 آخرين بالرصاص المطاطي وشظايا الرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وسمحت الرقابة الصهيونية بنشر تفاصيل ما جرى في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، الليلة، وذلك بعد أكثر من ساعتين على التعتيم الإعلامي الذي صاحب اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة اندلعت في المخيم.

وذكر المراسل العسكري في القناة الصهيونية الثانية "اور هيلر" أن جنديين دخلا المخيم بمركبتهما العسكرية عن طريق الخطأ، حيث أقدم شبان المخيم على إحراق المركبة وفر الجنديان من داخلها وافترقا عن بعضهما في حين هرعت قوات معززة من الجيش والوحدات الخاصة للمخيم في محاولة لتخليصهما.

وبعد عدة دقائق تم الوصول إلى أحد الجنود الذي كان مسلحاً ونفذت ذخيرته خلال اشتباك مع مسلحين بالمكان في حين انقطع الاتصال بالجندي الثاني الي لم يكن يحمل سلاحاً، وجرى استقدام المزيد من القوات للمخيم ودارت اشتباكات ضارية بالمكان قبل الوصول إلى الجندي وتخليصه من المكان.

ووصف الإعلام الصهيونية ما جرى بالدراما الليلية التي كادت تنتهي بكارثة أمنية، في حين يدور الحديث عن أكثر من مصاب فلسطيني بالمخيم