Menu

اعتقالات بنابلس واخطارات بالقدس وتنفيذ مسح لهدم منزل منفذ عملية عتصيون

قاوم-متابعات

واصلت قوات الاحتلال  حملة اعتداءاتها على المواطنين بالضفة الغربية والمتمثلة بتنفيذ حملات اعتقالات وتوزيع اخطارات وهدم للمنازل الفلسطينية في مختلف محافظات الوطن.

وقالت مصادر محلية في مدية الخليل ان قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم منزل منفذ عملية عتصيون وفق الادعاءات الصهيونية ممدوح عمرو في قرية المجد بجنوب محافظة الخليل حيث قام جنود الاحتلال بترويع العائلة في ساعات الفجر الاولى واجراء قياسات للمنزل تمهيدا لهدمه.

واشارت المصادر الى ان الشاب عمرو اصيب بجروح خطيرة في انحاء مختلفة من جسده بعد ان قام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص عليه بحجة انه نفذ عملية طعن مما ادى لمقتل مستوطن بنيران الجنود المتواجدين في الموقع.

واشارت المصادر المحلية ان قوات الاحتلال اعتقلت في مدينة الخليل ايضا عدة شبان عرف منهم قامت اعتقلت ابهاب ابو عيشة و شفيق قواسمة

وفي محافظة نابلس شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة في عدة قرى من المحافظة واعتقلت عشرة مواطنين في هذه القرى بعد ان بدات حملة عسكرية عند الساعة الواحدة فجرا حيث استمرت عمليات المداهمة والتفتيش حتى الساعة الخامسة فجرا ونتج عنها اعتقال عشرة مواطنين.

وشملت الحملة  خمس قري في نابلس بلدة عوارتا حيث تم اعتقال اثنين من الشبان وفي بلدة عينايوس تم اعتقال شاب اخر كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية مادما واعتقلت 3 من لاشبان وفي كفرقليل وبيت فوريك اعتقلت ثلاثة شبان اخرين.

كما اشارت المصادر المحلية الى قيام جنود الاحتلال باغلاق حاجز حوارة و تحويل المواطنين لحاجز عورتا مما ادى لحدوث اختناقات واسعة على الشارع المؤدي للحاجز.

وفي القدس المحتلة وزعت قوات الاحتلال اخطارات و اوامر هدم جديدة في عدة مناطق بالقدس المحتلة خصوا بلدة العيساوية الى الشرق من المدينة المقدسة .

وقالت المصادر الى انه والى جانب اوامر واخطارات الاستيلاء على منازل واراضي و التي تم توزيعها امس في سلوان وتحديدا لعائلة الرجبي قامت قوات الاحتلال وما تسمى طواقم بلدية الاحتلال في القدس بتوزيع اخطارات  لهدم منازل ومنشات ببلدة العيساوية في القدس حيث سلمت سلطات الاحتلال اخطارات هدم لسبع عائلات بالبلدة.

وتاتي اوامر واخطارات الهدم في اطار سلسلة الاخطارات التي سلمتها قوات الاحتلال لعشرين منزلا ومنشاة اخرى بالبلدة في اطار تنفيذ مخطط الحديقة القومية التهويدي للبلدة والتي تشمل مصادرة 700 دونم .

واشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال نفذت ايضا عمليات دهم وتفتيش في شعفاط وبيت حنينا بشكل همجي في اطار اعتداءاتها على المواطنين المقدسيين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال  بلدة كفر عقب للمرة الثانية على التوالي في اقل من 12 ساعة حيث اعتقلت قوة للمستعربين في المرة الاولى احد الشبان وبعد اقل من 12 ساعة عادت قوات الاحتلال وقامت بتفتيش عدة منازل بالبلدة.