Menu

أردوغان محادثاث لتحسين العلاقات مع الكيان الصهيوني

قاوم - القدس المحتلة - أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لمسؤولين يهود أميركيين عزمه على تحسين العلاقات مع "دولة الاحتلال الصهيوني"، وقال ان محادثات بهذا الشان تجري في جنيف.

وكان اردوغان قد التقى ممثلين لمجموعة «مؤتمر رؤساء كبرى المنظمات الاميركية اليهودية» في انقرة الثلاثاء الماضي٬ بحسب ما افاد مسؤولون كبار في المجموعة.

وصرح ستيفن غرينبرغ رئيس المجموعة اليهودية للصحافيين قبل مؤتمر صحافي في القدس المحتلة ان اردوغان "تحدث عن تحسن في العلاقات بين تركيا ودولة الاحتلال٬ و(اعرب) عن امله باستمرار هذا التحسن وان تصبح العلاقات وثيقة اكثر".

ورفض مسؤولون "صهاينة" التعليق على ذلك٬ فيما قالت وزارة الخارجية التركية انها لا تستطيع تاكيد حصول محادثات جديدة في جنيف الاسبوع الماضي او نفيه.

وأكد مالكوم هونلين نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة اليهودية الذي حضر الاجتماع مع اردوغان٬ ان الرئيس التركي تحدث معهم عن تلك المحادثات.

وقال "لقد تحدث بالتاكيد بطريقة ايجابية عن المفاوضات٬ وقال ان بعض القضايا تركت للمفاوضين في جنيف".

وكانت تركيا٬ الدولة العضو في حلف شمال الاطلسي٬ حليفة قريبة لـ"لدولة الاحتلال الصهيوني", الا ان العلاقات بينهما توترت في 2010 بعد اقتحام القوات "الصهيونية" لسفينة "مافي مرمرة" التركية التي كانت متجهة الى قطاع غزة.

وقد أجرى الطرفان محادثات سرية في كانون الأول الفائت لاعادة التقارب بينهما، وهي مستمرة ومتواصلة في غير عاصمة عالمية.