Menu

حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

قاوم/شنت قوات الاحتلال الصهوينية حملة اعتقالات خلال سلسلة مداهمات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين شمالًا، قال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية اقتحمتها في وقت مبكر من صباح اليوم وتمركزت قرب المنطقة الصناعية ونصبت حاجز عسكريا على شارع الناصرة قرب منتزه موال وشرعت بإيقاف المركبات والمواطنين.

وأشاروا إلى أن عدة آليات أخرى توغلت وسط المدينة وتمركزت قرب مدرسة الزهراء للبنات حيث ينتشر جنود الاحتلال في المنطقة.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجراً بلدة يعبد جنوب جنين مما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في الحي الشرقي للبلدة.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال تمركزت في منطقة البيارة وقرب مصنع الدخان حيث رشقها الشبان بالحجارة فيما أطلقت وابلا كثيفا من القنابل الغازية والأعيرة النارية.

وفي نابلس شمالا، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الكاتب عامر سعد المصري (31عاما)، من مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر مصدر أن قوات الاحتلال داهمت منزل المصري فجرًا، وفتشته وخربت محتوياته، قبل أن تقوم باعتقاله.

كما داهمت متحف القصبة أسفل مدرسة ظافر المصري بالبلدة القديمة، وقامت بتفتيشه باستخدام رجل آلي (روبوت).

كما اعتقلت القوّات مواطنا آخر في بلدة بيت عوا الواقعة إلى الجنوب الغربي للخليل.

وحسب المصادر المحلية في بلدة بيت عوا أكدت أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الطفل يزن عبد الله حسن مسالمة (14 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته، بينما أكّد الناشط محمد عوض في بلدة بيت أمر شمال الخليل أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المعلم عمر أحمد عيسى عوض (31 عاما)، وصادر الجنود جهاز الحاسوب الخاص به، قبل نقله إلى معسكر "عتصيون" الصهيوني، فيما اقتحم الجنود عدداً من منازل البلدة، وأجروا عمليات تفتيش داخلها.

أمّا في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب مؤمن فيصل الهور (22 عاما)، بعد ساعات من اختطاف قوّة من وحدات المستعربين الشاب علي الحيح من ذات البلدة.

وفي مخيم عايدة ببيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطنين خليل وفارس رزينة بعد اقتحام منزليهما.