Menu

الشاباك الصهيوني يزعم اعتقال ناشطين تابعين للمقاومة من غزة

قاوم/زعم جهاز الأمن العام الصهيوني الشاباك اليوم الإثنين، أنه اعتقل فلسطينيين من قطاع غزة دخلا إلى العدو الصهيوني بوثائق طبية مزورة، مدعياً أنهما من نشطاء من المقاومة الفلسطينية.

 وذكر موقع 0404 الصهيوني أن الشرطة الصهيونية بمساعدة الشاباك اعتقلت فلسطينيين أحدهما 51 عاماً ومعه آخر 30 عاماً من سكان جباليا شمال قطاع غزة، دخلاً بواسطة وثائق طبية مزورة في السابع من يناير الماضي، بحجة أن المريض يعاني من شلل في أطرافه وهو بحاجة للعلاج فوراً في مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس.

وأوضح الموقع أنهما بعد ذلك غادر المعتقلين المستشفى وانتقلا إلى مدينة أم الفحم بالداخل المحتل، وبعد تحقيق معهما اعترفا أنهما دخلا بوثائق مزورة وكانا على تواصل مع طبيب في غزة الذي زور لهما الوثائق ودفعوا له 7000 شيكل.

وأشار الموقع إلى أنه تم عرض المعتقلين أمام المحكمة في الثاني من الشهر الماضي، في بشر السبع، بتهمة دخول الكيان الصهيوني بصورة غير قانونية، والتخطيط لارتكاب جرائم، وفق ادعائه.

كما وصف الحادث بـ "الخطير" الذي يوضح الاستغلال الساخر من استعداد العدو الصهيوني للاستجابة للاحتياجات الإنسانية لقطاع غزة، وربما يؤدي إلى تشديد دخول الحالات وبالتالي الإضرار بسكان قطاع غزة، حسب زعمه..