Menu

الاحتلال يستهدف رعاة أغنام ومزارعين شرق القطاع

قـــــاوم / غزة / استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة على الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المُحتلة عام 48 صباح الثلاثاء، المزارعين ورعاة أغنام، دون وقوع إصابات.

وذكر مراسلنا أن جيبات وأليات وأبراج الاحتلال المتواجدة شرقي حيي الزيتون والشجاعية شرقي مدينة غزة، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه عدد من رعاة الأغنام قرب (موقع ملكة وناحل عوز والطاقة)، ما أجبرهم على ترك المنطقة، والذهاب لمناطق أكثر أمانًا.

ولفت المراسل إلى أن إطلاق النار تزامن مع إطلاق نار ممثل من الجيبات العسكرية استهدف رعاة الأغنام بالقرب من موقع (صوفا) العسكري جنوبي شرقي بلدة الفخاري جنوب شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وبين أن إطلاق النار هذا تجدد تجاه المزارعين وعدد من المواطنين بالقرب من موقع (النجار) شرقي بلدة خزاعة الحدودية للمحافظة، كذلك بالقرب من موقع (الفراحين) شرق بلدة عبسان، كما تزامن مع إطلاق نار مماثل استهدف رعاة أغنام بالقرب من بوابة موقع (النمر) العسكرية شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع..

وأشار إلى أن عمليات إطلاق النار هذه تتزامن مع تحركاتٍ نشطة للأليات والجيبات بين المواقع والثكنات العسكرية، فيما تشهد أجواء القطاع تحليقًا مكثف للطائرات خاصة الاستطلاع والحربية، وتقوم الأخيرة بشن غاراتٍ وهمية فوق أجواء عرض البحر، وتُسمع دوي انفجارات كبيرة نتيجة لذلك.

ويتعرض المزارعون وسكان المناطق الحدودية بشكلٍ شبه يومي لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال المتواجدة على طول الشريط الحدودي الشرقي والشمالي للقطاع، ما يحرمهم من عيش حياتهم بأمان، واستثمار أراضيهم الواقعة في نطاق 300متر عن الشريط، بفعل حظر الاحتلال من الاقتراب منها.