Menu

"الأوقاف": الاحتلال يسعى لإسكات صوت الأذان في الإبراهيمي

قـــــاوم / قسم المتابعة / قالت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية إن الاحتلال يسعى جاهداً من خلال انتهاكاته وممارسته اليومية في المسجد الإبراهيمي، لإسكات الأذان، عبر منعه كل شهر بمعدل خمسين مرة.

وبينت في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال منع الأذان في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، 46 وقتاً، بحجة إزعاج المستوطنين.

وقالت الوزارة إن الاحتلال منع الأذان منذ مطلع العام لغاية إعداد هذا التقرير 575 وقتاً، ولم يكتف بذلك بل واصل تعديه وقيامه، والمستوطنين بوضع قواعد وأعمدة معدنية في أربع جهات، وتثبتها في أرضيات الساحة الخارجية الملاصقة للدرج الأبيض من المسجد الإبراهيمي الشريف، ومواصلته الاستفزازات بحفلاته الصاخبة، واغلاقه أمام المسلمين وفتحه للمستوطنين في عدة أيام، وقيامه بإغلاق باب القنطرة بالبلدة القديمة في الخليل بالقضبان والشبك الحديدي، حيث أصبح مسجد الوكالة وسوق الوكالة الوقفي مغلق، ومحاصرته لمسجد وصايا الرسول بالخليل.

وأكدت الوزارة أنها تتابع بقلق بالغ ما يتعرض له المسجد الابراهيمي من انتهاكات، والتي تتعارض مع مبادئ الأديان السماوية، وتتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية، وتنظر إلى خطورة ما يحاك له. مطالبة بوضع حد فاصل لتلك الاعتداءات.