Menu

العدو الصهيوني يحذر: الانتفاضة قد تستمر شهورا أخرى

القدس المحتلة - قاوم - أعربت مصادر أمنية وسياسية في دولة العدو الصهيوني، اليوم الخميس، عن تخوفها من استمرار وتمدد انتفاضة القدس شهورا أخرى، الأمر الذي يعني مزيدا من التدهور الميداني والاقتصادي.  

وقال المفكر الصهيوني يوسي كلين معلقا على استمرار الانتفاضة وازدياد وتيرة العمليات الفدائية: ماذا لم نفعل لوأد الانتفاضة، قمعنا يعود سلبا علينا نحن كملاكم يسدد ضرباته في الهواء، الإحباط سيد الموقف"

وفي بيان له، حذر العدو الصهيوني صباح اليوم الخميس، من أن انتفاضة القدس قد تستمر شهورا أخرى ومخاطرها أصبحت أعلى.

وقال قائد لواء المظليين في جيش العدو الصهيوني ، العقيد نمرود ألوني:  هناك تحد كبير جدا مع موجة الإرهاب الحالية، وقدر كبير من الارتباك في التعامل معه"، مبينا أن هذه الانتفاضة تلقى دعما واسعا من الشارع الفلسطيني ".

وقاربت انتفاضة القدس في الأراضي الفلسطينية على طي شهرها الثاني، دون أن تفلح الجهود الدولية التي يقودها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ولا القبضة الحديدية التي تتبعها دولة الاحتلال، في وأدها أو التخفيف من وطأتها.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ انطلاق انتفاضة القدس مطلع أكتوبر الماضي، وحتى ساعة إعداد هذا الخبر، 100 شهيد، وأكثر من 10 آلاف جريح في الضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948، وقطاع غزة.

وجاوز عدد القتلى الصهاينة العشرين قتيلا وعشرات الجرحى في عمليات دهس وطعن وإطلاق نار بالضفة والقدس وأراضي الداخل المحتل، بحسب الإحصائيات الصهيونية.