Menu

"أنونيموس سودان" يهاجم مواقع صهيونيةة بينها "الموساد"

قـــاوم_قسم المتابعة / شهدت مواقع صهيونية من بينها الموساد ومؤسسة التأمين الوطني، هجمات إلكترونية، في ثاني حادثة خلال أقل من شهر.

وكان المخترقون نجحوا في ضرب مواقع صهيونية خلال الأعياد اليهودية الماضية، ومن بين أهداف الاختراق كان منظومات المنازل الذكية لدى الاحتلال.

وكشفت مجموعة الهاكر التي تطلق على نفسها اسم "أنونيموس سودان"، هجومها ضد موقع الموساد مشيرة إلى اختراقه والتسبب في منع الخدمة عنه.

ووفق تقارير صهيونية، فإن المجموعة المهاجمة نشرت عبر حسابها بمنصة تليغرام، الأهداف التي هاجمتها وقالت إن ما جرى تحضير لهجوم كبير.

ونقلت مواقع صهيونية عن مؤسسة التأمين الوطني الصهيوني، تأكيدها وقوع الهجوم، وذكرت أن مجموعة القرصنة لم تنجح باختراق الموقع، نافية ما أعلنته تلك المجموعة.

وقالت في بيان لها: هم يحاولون مهاجمة الموقع أيضا وخلق عدم توفر منع الخدمة، لكن بدون أي نجاح.

وأضافت أن العاملين لديها في مجال الحوسبة والسايبر، يراقبون أي نشاط ومحاولة من هذا القبيل، ويعملون على ضمان مواصلة عمل الأنظمة المعلوماتية.

يشار إلى أن هذه المجموعة، ارتبط اسمها الشهر الماضي بعدد من الهجمات الالكترونية ضد مواقع للاحتلال، حيث شملت مواقع لبنوك وجامعات.

وقبل أسبوعين تقريبا، هاجمت مجموعات الهاكر الإندونيسية، محطات الوقود ومحطات الحافلات وسجلات الطيران، كما قامت باختراق كاميرات في عدد كبير من المنازل، حيث تم نشر مقاطع من تسجيلات تلك الكاميرات.

وترددت أنباء أن المهاجمين تمكنوا من اختراق مواقع وزارات التعليم والصحة والخارجية الصهيونية