Menu

حواجز للاحتلال شمال وجنوب الخليل وأزمات مرورية

قاوم - الخليل - نصبت قوات الاحتلال، صباح اليوم، حواجز عسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، ومدخلها الجنوبي، وعلى مدخل مخيم الفوار، وتقوم بتفتيش السيارات والتدقيق في هويات ركابها، ما خلق أزمات مرورية خانقة.

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة الخليل والواصل بين الخليل ومدينة حلحول، وشرعت في تفتيش السيارات، والتدقيق في هويات ركابها.

كما نصبت حاجزاً على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وشوهدت طوابير السيارات لمسافات طويلة، اضافة لتفتيش السيارات والتدقيق في ركابها على مفرق الحرائق بجوار مستوطنة "بيت حجاي" جنوب الخليل.

وفي سياق متصل، اقتحمت الليلة الماضية، قوات الاحتلال منزل الشهيد حمزة العملة في بلدة بيت أولا، وقامت بأخذ قياسات للمنزل وتصويره من الداخل والخارج، وقام جنود الاحتلال بتهديد عائلة الشهيد بأنهم سيحضرون مرة أخرى لهدم المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، الجمعية الخيرية الاسلامية في قرية الشيوخ، بعد خلع أبوابها الرئيسية، وقام الجنود بالاستيلاء على ملفات ونقود وطابعات واجهزة حواسيب وكاميرات مراقبة من الجمعية، والتي تقدم خدماتها للايتام في قرية الشيوخ.

واستنكرت الهيئة الادارية للجمعية، قيام قوات الاحتلال بالاستيلاء على ملفات الجمعية ومعداتها، ولم تنتظم الدراسة في روضة الجمعية بسبب هذا الاعتداء السافر من الاحتلال على الجمعية.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً في منطقة واد سعير وقامت بتفتيش السيارات والتدقيق في هويات ركباها، ما خلق أزمة خانقة في المنطقة.