Menu

إصابة 18 شاباً بالرصاص الحي في مواجهات الخليل

قاوم / الضفة المحتلة /  أصيب بعد ظهر اليوم، 18 شاباً بضمنهم 7 بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقتي رأس الجورة والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، انه عمل على نقل 7 إصابات بالرصاص الحي و 8 إصابات بالرصاص المطاط، فيما قالت مصادر في مستشفى محمد علي المحتسب بأن 4 إصابات بالرصاص المطاطي قد تم إدخالها لقسم الطوارئ إضافة للعشرات من حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

لأول مرة الاحتلال يحدد عمر المصلين في الحرم الابراهيمي

شددت سلطات الاحتلال من اجراءاتها في محيط البلدة القديمة والحرم، ولأول مرة تمنع الشبان من الوصول الى الحرم، فيما سمحت لكبار السن بالوصول الى الحرم والصلاة فيه.

وعقب انتهاء صلاة الجمعة، وخلال خروج المصلين من الحرم، قام عدد منهم بالتكبير، فقامت قوات الاحتلال باطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين ما أدى لاصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

واندلعت بعدها مواجهات في منطقة شارع طارق بن زياد، حيث هاجم الشبان قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز ابو الريش بالحجارة، فيما قامت قوات الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي والحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة 4 بالرصاص المطاطي، فيما اصيب عدد آخر بالاختناق بالغاز.

وكانت الفصائل قد دعت جماهير محافظة الخليل لصلاة الجمعة في الحرم الابراهيمي، رداً على إعدامات الاحتلال الاسرائيلي لأبناء الخليل في محيط الحرم الشريف.

كما انطلقت مسيرة من مسجد الحرس باتجاه رأس الجورة دعت اليها حركة حماس بعد صلاة الجمعة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات مماثلة في بلدة بيت أمر. وفي منطقة مفرق بيت عينون.