Menu

أكثر من 80 جريحا 60 منهم بالرصاص الحي خلال مواجهات الأحد

قـــــاوم / قسم المتابعة / استشهد طفل واصيب ما لا يقل عن 80 مواطنا برصاص الاحتلال خلال مواجهات في انحاء الضفة الغربية علما ان 60 منهم اصيبوا بالرصاص الحي.

واستشهد الطفل أحمد عبد الله شراكة (13 عاما)، من مخيم الجلزون، متأثرا بجروحه كان أصيب بها جراء رصاصة مطاطية في الرأس اليوم الاحد خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

واصيب 45 مواطنا بالرصاص الحي، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، التي اندلعت ظهر الاحد عند حاجز حوارة العسكري، جنوب مدينة نابلس، والعدد مرشح للتزايد نظرا لاستمرار المواجهات.

وافادت وزارة الصحة، ان 24 مصابا بالرصاص الحي نقلوا الى مستشفى رفيديا الحكومي (حول احدهم لاحقا الى مستشفى النجاح الوطني)، فيما تم نقل 9 جرحى الى المستشفى العربي التخصي، و7 جرحى الى مستشفى نابلس التخصصي، و5 الى مستشفى الاتحاد النسائي. ووصفت مصادر طبية حالة 3 من الجرحى بالخطرة، في حين بقية الاصابات متوسطة.

وكان المئات من طلبة جامعة النجاح الوطنية توجهوا الى الحاجز بدعوة من الكتل الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة، نصرة للمسجد الاقصى، وقاموا باغلاق الشارع الرئيسي بالاطارات المشتعلة والمتاريس الحجرية، واشتبكوا بالحجارة مع قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة في المنطقة.

وفتح جنود الاحتلال النار بكثافة على الشبان المتظاهرين مستخدمين الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى الى وقوع عدد كبير من الاصابات.

وقال مسعفون ان قوات الاحتلال لم تستخدم هذه المرة سوى الرصاص الحي، لذلك كانت كافة الاصابات بالرصاص الحي وادت في العديد من الحالات لتفتيت عظام المصابين.

وكان من بين المصابين المصور الصحفي في وكالة معا، رامي سويدان، الذي اصيب بعيار ناري في الساق الايمن خلال تغطيته الاحداث.

وفي بلدة بيت امر بمحافظة الخليل أصيب اليوم الأحد، 22 مواطنا بالرصاص الحي والمطاطي، بينما اصيب عشرات اخرون بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وعن منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض ان 8 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، تركزت إصاباتهم بالأجزاء السفلية من الجسم، و14 أصيبوا بالرصاص المطاطي، بينما اصيب العشرات بحالات اختناق خلال المواجهات المتواصلة في البلدة.

وفي بيت لحم اصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال المطاطي في محيط مسجد بلال بن رباح حيث تجددت المواجهات مع الاحتلال اليوم الاحد.

واصيب مواطن اخر في قرية ياسوف بمحافظة سلفيت خلال مواجهات اندلعت هناك كما اصيب مواطن اخر في قرية الفندق بمحافظة قلقيلية بعيار ناري في حين اصيب مقدسي بحروق واصيب خمسة مواطنين من قطاع غزة خلال المواجهات التي تجددت هناك.