Menu

جيش الاحتلال ينشر 300 جندي في القدس الأحد القادم

قاوم - القدس المحتلة/ يبدأ جيش الاحتلال الصهيوني يوم الأحد المقبل، بنشر 300 من جنوده في المواصلات العامة، والشوارع الرئيسة في مدينة القدس المحتلة.

وقال الجيش، في تصريح صحفي مكتوب: "تطبيقا لقرار الحكومة بتعزيز الأمن في القدس، ينتشر 300 من جنود الجيش، تحت مسؤولية الشرطة، في المواصلات العامة والطرق بدءا من يوم الأحد".

وهذه هي المرة الأولى التي تستعين فيها حكومة الاحتلال الصهيونية، بجنود يتبعون للجيش، في مدينة القدس، على الرغم من التواجد المكثف لقوات شرطة الاحتلال.

وكانت لوبا السمري، المتحدثة بلسان شرطة الاحتلال، قالت سابقا في تصريحات مكتوبة إن 4000 شرطي إسرائيلي ينتشرون في المدينة.

وينتشر أفراد الشرطة وشرطة حرس الحدود في القدس والمدن في الأراضي المحتلة عام 1948، ويتبعون لوزارة الأمن الداخلي الصهيونية، في حين ينتشر جنود الجيش، على حدود قطاع غزة وفي الضفة الغربية وحدود الكيان الصهيوني مع الدول المجاورة، ويتبعون لوزارة الجيش .

وفي ذات السياق، نشرت قيادة جيش الاحتلال تعزيزات على امتداد الحدود مع قطاع غزة، تحسبا لاحتمال وقوع عمليات فدائية.

وقالت الإذاعة الصهيونية العامة (رسمية) الخميس:" تم نشر كتائب من لوائي (غولاني) والمظليين في بعض التجمعات السكنية الصهيونية القريبة من السياج الحدودي".

وتشهد الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس، وقطاع غزة، توترا كبيرا، منذ عدة أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين، وقوات الاحتلال. 

واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة شرطة الاحتلال.