Menu

الاحتلال اعتقل أكثر من 560 مواطنا خلال الشهر الجاري

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد نادي الأسير، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من  (560) مواطناً من محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس والأراضي المحتلة عام 1948 منذ الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأوضح النادي، أنه يوثّق جميع الحالات التي تعرّضت للاعتقال، ومن ضمنها الحالات التي تمّ الإفراج عنها، مشيراً إلى أن قرابة نصف المعتقلين من القاصرين والأطفال (أدنى من عمر 18 عاماً)، وأن غالبية الذين تمّ اعتقالهم تعرّضوا للتعذيب بأي من أشكاله ووسائله، ومنها الإصابة بالرصاص الحيّ.

وبيّن أن غالبية الاعتقالات تركزت في محافظة الخليل، باعتقال الاحتلال لـ(120) مواطناً على الأقل، وفي مدينة القدس باعتقال (100) مواطن على الأقل، ومحافظة رام الله والبيرة باعتقال (85) مواطناً على الأقل، إضافة إلى محافظة نابلس باعتقال ما يقارب (30) مواطناً، ومن أريحا (28) مواطناً، و(27) مواطناً من بيت لحم، و(17) مواطناً من جنين، ومثلهم من طولكرم، ومن قلقيلية (16) مواطناً، علاوة على اعتقال أربعة مواطنين من سلفيت، وستة مواطنين من طوباس.

فيما أكد سكرتير الحركة الأسيرة في الداخل الفلسطيني (الرابطة)، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن (110) مواطنين  من الأراضي المحتلة عام 1948.

وأشار النادي إلى الاحتلال شنّ، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت (59) مواطناً من عدّة محافظات، ومنها مدينة القدس، باعتقال الاحتلال لـ(16) شاباً، ومحافظة طولكرم باعتقال (13) شاباً من قرية عتيل في محافظة طولكرم، وهم: ابراهيم جلال شريف مكحول (23 عاماً)، رائد ماجد شريف حجة (19 عاماً)، بهاء راسم سطام (19 عاماً)، وسام سنان (17 عاماً)، ثائر محمد سميح قطيش (19 عاماً)، محمود محمد ناجي عتيلي (20 عاماً)، ليث محمد محمود قطيش (19 عاماً) عصام محمد حجة (19 عاماً)، خالد حسين عبد اللطيف خليل (22 عاماً)، نايف بسام أبو ظهير (20 عاماً)، أحمد عطية أحمد عزام (23 عاماً)، أحمد جمال محمد سعيد أبو خليل (26 عاماً)، همام هملر (16 عاماً).

علاوة على اعتقال (12) مواطناً من الأراضي المحتلة عام 1948، تركزت في الطيرة والجليل الأعلى والنقب.

فيما اعتقل تسعة مواطنين من قرية سلواد في محافظة رام الله، وهم: محمد عبد الوهاب، وعد حامد، ليث حامد، عبدالله شحم، موسى حماد، آدم حامد، علاء راجح حماد، مالك سياغة، مامون علي حمدان.

ومن الخليل اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، وهم: سعيد محمد محمود العلامي، محمد ابراهيم محمد جبران، يوسف هيثم يوسف ابو عطوان، كفاح خضر عبد الرحيم  سكافي، محمود ابراهيم عابد، شادي محمود قفيشة، اسلام نادر غانم.

كما واعتقل الاحتلال الشاب شريف عبد الحافظ الصفدي، (24 عاماً) من  بلدة عوريف جنوب نابلس،  والشاب محمود يوسف عساكرة (25 عاماً)، من قرية العساكرة في بيت لحم.