Menu

5 شهداء وأكثر من 25 إصابة في مواجهات بخانيونس والشجاعية

قاوم / غزة /  استشهد 5 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال ظهر اليوم الجمعة وأصيب أكثر من 25 مواطن بجراح مختلفة في مواجهات عنيفة اندلعت بالقرب من موقع ناحل العوز شرق حي الشجاعية بغزة ومنطقة خزاعة جنوب القطاع.

وأعلنت مصادر طبية في غزة، أن ثلاثة مواطنين استشهدوا شرق حي الشجاعية وهم الشاب احمد الهرباوي 20 عاماً والشاب شادي دولة 23 عاماً والشاب عبد الوحيدي، وقد استشهوا بعد إصابتهم برصاص قناص صهيوني أصابهم في الرأس بشكل مباشر.

فيما أفادت مصادر طبية بخانيونس، أن الطفل حمود الرقب البالغ من العمر 15 عاماً استشهد برصاص الاحتلال الصهيوني بخزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، إضافة لاستشهاد الشاب عدنان أبو عليان شرق خانيونس.

وأفاد مراسلنا وفقاً لشهود عيان، أن المئات من الشبان الفلسطينيين انطلقوا من مفترق الشجاعية بعد صلاة الجمعة باتجاه موقع ناحل العوز شرق الشجاعية بغزة.

وأوضح الشهود بان المواطنين وصولوا إلى بوابة موقع ناحل العوز وقاموا بقص السلك الفاصل ورشق قوات الاحتلال بالحجارة فيما بادلتهم قوات الاحتلال بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال تقوم بعمليات قنص مباشرة باتجاه الشبان، مؤكدين أن سيارات الإسعاف لا تستطيع أن تنقل المصابين مؤكدين وجود إصابات بالقرب من الحدود لم يتم نقلهم بعد.