Menu

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن حالة الطوارئ في الضفة والقدس

قاوم – القدس المحتلة - أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي)، ظهر اليوم الأحد، حالة الطوارئ في كافة مقراتها في الضفة الغربية القدس، إثر حالة التوتر الناجم عن هجمات للمستوطنين والجيش الصهيوني في الضفة والقدس.

وقالت الجمعية في بيان صحفي ، إنها أعلنت "حالة الطوارئ في الضفة الغربية والقدس المحتلة، في ظل تطورات الأوضاع، وتصاعد اعتداءات الجيش الصهيوني ومستوطنيه".

ولفتت الجمعية إلى أنها "فعّلت غرفة العمليات المركزية التابعة لها في مقرها العام بمدينة البيرة قرب رام الله وسط الضفة الغربية، إلى جانب استنفار كافة متطوعي الجمعية وفرقها وكوادرها".

وأضافت الجمعية إن كوادرها وسياراتها "تعرضت لأربعة عشر اعتداءً من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية بما فيها القدس خلال الـ 72 ساعة الماضية".

وقالت:" تعد هذه الممارسات خرقا واضحا للمادة رقم (63) من اتفاقية جنيف الرابعة التي تؤكد على وجوب تمكين الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر من مباشرة أنشطتها الإنسانية".

وتشهد الضفة الغربية والقدس توتراً كبيرا بين الجيش الصهيوني والفلسطينيين، منذ عدة أسابيع، زادت وتيرته بشكل متسارع خلال الأيام الأخيرة.