Menu

مواجهات واعتقالات في محيط الأقصى

قـــــاوم / القدس المحتلة /  أندلعت المواجهات ظهر اليوم الجمعة في محيط البلدة القديمة من القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتحديدا في كل من حي المصررارة و باب العامود ووادي الجوز و باب حطة و الأسباط وباب السلسلة، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز و الصوت باتجاه المصلين خلال تأديتهم الصلاه.

وكان المئات المصلين الصلاه على أبواب المسجد الأقصى المبارك بعد منعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى بسبب التشديدات الأمنية التي فرضتها قوات الإحتلال الصهيوني اليوم الجمعة على مدينة القدس و البلدة القديمة و المسجد الأقصى المبارك.

وأندلعت المواجهات أيضا في شارع السلطان سليمان بالقرب من محطة الباصات في البلدة القديمة من القدس، وأعتقلت قوات الإحتلال خمسة شبان في كل من حي المصرارة و باب العامود.

وكانت قوات الإحتلال أغلقت مدينة القدس بالكامل لمن هم من خارجها، و فرضت طوقا و حصارا مشددا على البلدة القدسمة و محيط المسجد الأقصى المبارك، بعد إعلان اليوم الجمعة جمعة غضب للأقصىى في القدس والضفة و قطاع غزة نصرة للأقصى و رفضا لإجراءات الإحتلال الساعية إلى تقسيمه.

وأغلقت كافة أبواب المسجد الأقصى المبارك باستثناء أربعة منها، ومنعت من هم دون ال40 من أداء الصلاه الفجر و الظهر فيه، فيما سمحت للنساء بالدخول بعد عملية تفنيش دقيقة، ومنعت  المرابطات المبعدات عن الأقصى من الدخول بالكامل.

ومنذ الصباح الباكر أندلعت مناوشات بين المصلين وقوات الأحتلال التي أنتشرت بكثافة خلف أسوار الأقصى و محيط البلدة القديمة، و تحديدا بالقرب من باب العامود و باب السلسلة و باب المجلس.

فيما أغلقت البلدة القديمة بالكامل أمام المركبات و أغلقتها بالسواتر و الحواجز المتنقلة، و تحديدا من رأس العامود و حتى باب الأسباط  أغلق بالكامل، ومن باب الأسباط إلى وادي مصرارة.