Menu

طاقة رام الله: ضخ الوقود لغزة غدا ولا علاقة لنا بجدول توزيع الكهرباء

قاوم - غزة – قال وكيل سلطة الطاقة برام الله، عبدالكريم عابدين، إنه سيتم استئناف ضخ الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة، غداً الأربعاء، من قبل الهيئة العامة للبترول".

وأضاف عابدين في تصريح صحفي:  تم التنسيق مع الجانب الإسرائيلي لإدخال وقود لغزة، عن طريق معبر كرم أبو سالم أيام الأربعاء والخميس والجمعة"، لافتاً إلى أن العجز في كميات الوقود بالقطاع خلال الأيام الماضية، نتيجة الأعياد اليهودية.

وأكد أنه سيتم إعادة ضخ كميات تكفي لتشغيل محطة توليد الكهرباء بنصف قدرتها الحالية، موضحاً في الوقت ذاته إلى إعادة ضخ كميات من الوقود أيضاً للقطاع الخاص، أي "لمحطات البنزين والسولار".

وبالنسبة لعودة جدول الثماني ساعات للكهرباء، أرجع وكيل سلطة الطاقة برام الله هذا الأمر لشركة كهرباء قطاع غزة، لأنهم هم من يحدد جداول توزيع الكهرباء، حسب عابدين.

وتسبب نفاد الوقود الوارد من الاحتلال الإسرائيلي عبر هيئة البترول في رام الله بإيقاف محطة التوليد الوحيدة عن العمل في غزة.

وخرج عشرات المواطنين وسط وجنوب قطاع غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء وتنصل حكومة الوفاق الوطني من مسؤولياتها تجاه مصالح القطاع.

وتوقفت محطة الكهرباء الرئيسية في القطاع عن العمل قبل أيام، بسبب انتهاء الآلية المعمول بها لإدخال الوقود، وذلك لإغلاق معبر كرم أبو سالم نتيجة الأعياد اليهودية، تزامناً مع زيارة السفير القطري محمد العمادي، وهو ما تسبب بزيادة معاناة سكان القطاع، في ظل اشتداد موجات الحر المتتالية التي تجتاح المنطقة.