Menu

مطلوب مسؤول لرفح يأتي بجدول لـــ 8 للكهرباء !!

قــــــاوم / رفح / يعيش مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، أزمة كهرباء خانقة وغير مسبوقة لم تمر منذ سنوات طويلة خلال شهر واحد .
وأربكت الأزمة العاصفة المواطنين، اللذين طالبوا بمساواتهم بباقي سكان القطاع، وتخفيف معاناتهم قدر المستطاع.
 
وبمجرد تجدد أزمة الكهرباء، تتبعها مشكلة وشح في مياه الشرب، جراء توقف مضخات المياه المثبتة على الآبار عن العمل، وتعيش أحياء ومخيمات المدينة معاناة مضاعفة، وتصبح المياه المحلاة، المحمولة بواسطة صهاريج على شاحنات متنقلة الحل الوحيد، رغم كلفتها العالية.
 
من جانبه أكد المواطن أ ص، وكان وصل لمقر الشركة للاستفسار عن سبب القطع الطويل والمتكرر للتيار، أن مدينة رفح تعيش منذ مدة حالة ظلم وتهميش غير مسبوقة من قبل شركة التوزيع، التي تتعامل مع المحافظة وكأنها منطقة منسية من القطاع.
 
وأكد صلاح، أن الوضع أصبح لا يطاق، فكافة سكان القطاع ومنذ مدة ينعمون بكهرباء شبه منتظمة، ومدينة رفح وحدها تعيش أزمات متكررة، وسكانها يعانون التهميش والظلم.
 
وأشار إلى أنه بات يعاني أزمة الكهرباء وتبعاتها، وكذلك شح المياه، والبحث عن بدائل لكلا المشكلتين يرهقه مادياً.
 
واللافت بل الغريب أن شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة لا تعتبر خطوط الكهرباء المصرية ملكاً لرفح، في حين تصر على أن تبقى باقي الخطوط غير مخصصة للمدينة الحدودية، التي يصل عد سكانها إلى نحو ربع مليون نسمة.
 
ففور توقف محطة التوليد الرئيسية التي تقع وسط قطاع غزة، تسارع الشركة بترحيل معظم كمية الكهرباء المصرية المخصصة لرفح خارجها، في حال كانت تلك الخطوط تعمل، بينما ترفض تعويض المدينة بخطوط من خارجها في حال تعطلت الخطوط من مصر، عدا خط إسرائيلي وحيد، وهو في الأصل ملك لمدينة رفح، وتم ترحيله إلى جارتها خان يونس.

من يوم مجئ مدير جديد لشركة لكهرباء فرع رفح الذي يسيطر سيطرة كاملة على جميع الموظفين , من يذهب للشركة يوجد تعميم معلق على لوحتهم يحذر الموظفين من التحدث عن كهرباء رفح وما كان قراره بنقل عيسى العرجا لقسم آخر إلا لفرض سيطرته على الجميع وهو من تسبب بازمه رفح الأخيرة بنقل الخط الاسرائيلي خارج مدينة رفح والجدول برفح الآن 6 ب 12 وباقي القطاع 8 ب 8
في هذا اليوم مناطق كاملة من رفح مقطوعة وتجاهل لــ 260 الف نسمة .