Menu

اعتقال شاب مصاب واندلاع مواجهات عنيفة بالقدس

قاوم - القدس المحتلة – اعتقلت قوات الاحتلال شابا مصابا، إثر مواجهات عنيفة اندلعت في العيساوية والعيزرية وشعفاط بالقدس، مساء أمس الاثنين، وأدت لعدد من الإصابات.

وأفادت مصادر اعلامية بالقدس، أن مواجهات عنيفة اندلعت في العيساوية واستمرت لعدة ساعات، وتخللها إطلاق رصاص مطاطي مقابل إلقاء زجاج حارق وحجارة، مضيفة، أن القرية تحولت لكتلة من اللهب والدخان.

وأوضحت المصادر، أن الشاب مراد سرندح أصيب بالرصاص إثر المواجهات، وعندما حاولت طواقم الهلال الأحمر نقله لتلقي العلاج، اقتحم جنديان سيارة الإسعاف ورافقاها إلى مستشفى هداسا عين كارم.

وبينت المصادر، أن مراد تلقى العلاج وتجاوز مرحلة الخطر، لكن قوات الاحتلال تحتجزه في المستشفى مقيدا من قدمه ويده.

وفي مخيم شعفاط شمالي القدس، اندلعت مواجهات عنيفة بعدما استهدف شبان بزجاج حارق جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري عند المخيم.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال ردت بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز، وأغلقت الحاجز مانعة الدخول والخروج منه، فيما اندلعت مواجهات عنيفة لم يبلغ إثرها عن إصابات.

كما اندلعت مواجهات في العيزرية قضاء القدس، أصيب خلالها شاب برصاصة مطاطية وقنبلة صوت، كما أصيب عدد آخر بحالات اختناق، بسبب استهداف الاحتلال للمنازل المجاورة للجدار بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتشهد القدس مواجهات متفرقة وعنيفة منذ ثلاثة أيام، بسبب اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين بشكل موسع للمسجد الأقصى، والاعتداء على المعتكفين فيه وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز، ما تسبب بعشرات الإصابات وألحق دمارا كبيرا في المسجد، بالإضافة لاعتقال أكثر من 7 معتكفين ومرابطين.