Menu

تظاهر آلاف المواطنين برفح احتجاجا على استمرار قطع الكهرباء

قـــــاوم / رفح / تظاهر عشرات المواطنين، مساء أمس السبت، في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي، التي بلغت ذروتها حتى وصلت إلى أكثر (20) ساعة  يوميًا. 
وتجمهر العشرات من المواطنين الغاضبين من أبناء المحافظة، الذين خرجوا بشكل عفوي من كافة المناطق، بميدان النجمة وسط المحافظة، مقابل مقر شركة توزيع كهرباء رفح.
ونادى المشاركون بالتظاهرات بضرورة حل مشكلة الكهرباء في المدينة التي تعاني من قطعها باستمرار، خاصة في ظل موجة الحرارة العالية التي تضرب المناطق الفلسطينية مؤخراً .
وعبر أحد المتظاهرين عن استيائه الشديد إزاء القطع المستمر للتيار الكهربائي، قائلاً :"نحن اليوم خرجنا لنعبر عن غضبنا الشديد من السياسة التي تعتمدها شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة."
وأضاف "نريد كهرباء فنحن في منطقة تل السلطان لم تأتي الكهرباء علينا منذ أكثر من 20 ساعة وهذا ظلم كبي، يجب على المسئولين الوقوف بصف أبناء الشعب الذي يعاني الويلات منذ سنوات طويلة." 
وتابع بغضب :"هذه الأزمة تفاقم معاناتنا، فنحن لم نسنى الأزمة التي عصفت بنا منذ عدة أسابيع، إلى متى سنبقي نرمى اللوم على مصر، نريد حصتنا من شركة توزيع الكهرباء بغزة، فلماذا رفح مهمشة وهى التي عانت وواجهت الاحتلال على مدار سنوات."
وحمل المتظاهرون المسؤولية الكاملة لقيادات الشعب الفلسطيني عن هذه الأزمة التي باتت تلاحقهم بشكل مستمر، مطالبين بضرورة ايجاد حل سريع لهذه الأزمة التي فاقمت معاناتهم. 
وقام المتظاهرون بإشعال اطارات السيارات والشعل معبرين فيها عن غضبهم، من التهميش المستمر من قبل شركة توزيع الكهرباء بمحافظة رفح.