Menu

الاحتلال يعلق أوامر هدم لمسجد ومنزل وغرفة سكنية في سلوان

قــــــاوم / الضفة المحتلة / أعلن مركز وادي الحلوة اليوم السبت، أن بلدية الاحتلال الصهيوني علقت أوامر هدم على مسجد ومنزل وغرفة سكنية في سلوان.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة – سلوان فإن طواقم بلدية الاحتلال علقت أمر هدم على مسجد “القعقاع” في حي عين اللوزة ببلدة سلوان.

وأوضح القيم على المسجد هاني أبو تايه للمركز أن طواقم البلدية علقت أمر هدم على المسجد البالغة مساحته حوالي 110 أمتار مربعة، بحجة البناء دون ترخيص، لافتا انه قائمة منذ 3 سنوات ليخدم سكان المنطقة البالغة عددهم 5 الاف نسمة.

وأضاف ابو تايه ان قرار الهدم صادر منذ 4 أشهر وحسب القرار “إمكانية الاعتراض على قرار الهدم يكون خلال 30 يوماً”، وقال:” يوم أمس علق الأمر على المسجد في محاولة لمنعنا من الاعتراض عليه.”

وأضاف ابو تايه أن الأمر يستند الى “قانون 212″ والذي تستخدمه البلدية والنيابة لتنفيذ اوامر الهدم، اذ يخول هذا القانون النيابة العامة استصدار امر هدم ضد مبنى أنشئ دون ترخيص حتى لو كان منفذ البناء مجهول الهوية.

وقال أبو تايه :” ان سلطات الاحتلال تلاحقنا وتريد هدم مساجدنا، علما انه المسجد الوحيد في المنطقة، بينما تقوم ببناء الكنس للمستوطنين على أراضينا”.

وفي سياق متصل علقت بلدية الاحتلال أمر هدم على غرفة سكنية ومنافعها تعود للمواطن اياد العباسي في منطقة “العين الفوقا” بسلوان.

وأوضح العباسي أن طواقم البلدية علقت أمر الهدم لغرفة سكنية ومنافعها تبلغ مساحتهما حوالي 35 مترا مربعا، وهي قائمة منذ 12 عاماً.

ولفت العباسي أن جرافات الاحتلال هدمت له مؤخرا مخزنين وغرفتين بحجة البناء دون ترخيص.

كما علقت بلدية الاحتلال أمر هدم على منزل سكني يعيش فيه 6 أفراد.