Menu

مسلحون يختطفون 4 فلسطينيين في رفح سيناء بعد مهاجمة حافلتهم المتوجهة للقاهرة

قاوم/تعرضت حافلة ترحيلات تُقل مسافرين فلسطينيين متجهين من معبر رفح صوب مطار القاهرة، في منطقة رفح سيناء، لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين.

وقال أحد ركاب الحافلة "تعرضت حافلة الترحيلات الأولى التي نستقلها، لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين ملثمين، قبل أن يقتحموها ويختطفوا أربعة أشخاص".

وأضاف الراكب الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "ما إن وصلنا على بعد ما بين 1_2كم من معبر رفح، تم مهاجمة الحافلة، ما أدى لإلحاق أضرار مادية بها، قبل اقتحامها واختطاف الشبان الأربعة".

وأشار إلى أن الشبان تعرضوا للضرب المبرح، من قبل المسلحين، فيما عادت الحافلة بهدوء للصالة المصرية، وعلى الفور هرعت قوات من الجيش المصري لمكان الحادث، وقامت بتأمينه، فيما قامت قوات أخرى بتأمين محيط معبر رفح".

ولفت إلى أن عملية اطلاق النار على الحافلة واقتحامها لم تتعدى خمسة دقائق، مشيرا إلى أن الحافلة كان بها (50شخصًا)، وكان يفترض أن تلحق بها حافلة أخرى، لكنها عادت للصالة المصرية من معبر رفح، بعد مهاجمة الحافلة الأولى.

ولفت إلى أن الجيش فتح تحقيقًا بالحادث، بجانب قوات الأمن المصرية المتواجدة داخل معبر رفح، منوهًا إلى أن مندوب من السفارة الفلسطينية وصل المعبر وباشر بأخذ إيفادات الناجين من داخل الحافلة، والنداء على أسمائهم لمعرفة المختطفين.

ونوه إلى أن قوات الجيش هدأت من روع وفزع الناجين من داخل الحافلة، ووفرت الحماية في المنطقة، ونشرت عدد من الآليات.

وكشف مصدر في الصالة المصرية من معبر رفح، عن أسماء اثنين من المختطفين وهما (م.ب) من سكان وسط قطاع غزة، و (م.ن) من سكان جنوب القطاع.

بدوره، أوضح الناطق باسم الداخلية في غزة إياد البزم إلى أنه وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، وقعت حادث اختطاف أربعة مسافرين فلسطينيين، أثناء سفرهم في حافلة الترحيلات التي تكون بحماية الأمن المصري في منطقة رفح المصرية، بعد أن اعترض مسلحون الحافلة وقاموا باقتيادهم إلى جهة مجهولة..

وأكد البزم أن الداخلية تقوم تقوم بإجراء اتصالات عاجلة على أعلى المستويات مع السلطات المصرية للوقوف على ملابسات ما حدث؛ مطالبًا الجانب المصري بالعمل على تأمين حياة المخطوفين والإفراج عنهم.

ومن جهته، اتهم شيخ قبيلة الرميلات سلامة ابو رباع جهاز المخابرات الحربية التابع للجيش المصري بتدبير حادث اختطاف باص ترحيل المسافرين الفلسطينين مساء أمس الأربعاء.

وأكد ابو رباع أن عدد من رجالات قبيلته شاهدوا مدرعة مصرية وهي تقوم بإنزال المجموعة الملثمة على مقربة من موقع اختطاف الباص.

وأضاف ابو رباع أن لدينا معلومات مؤكدة أن المختطفين الأربعة محتجزين وجرى نقلهم إلى موقع عسكري قرب شاطئ بحر العريش.

وحذر أبو رباع من مغبة مخطط "شيطاني" تهدف له أجهزة الأمن داعيا الشعب الفلسطيني الشقيق لمزيد من الوعي واليقظة.