Menu

مسيرة بالمسجد الأقصى تنديدًا بشتم مستوطنة للرسول

قاوم/تظاهر المئات من المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك تنديدًا بشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم من قبل مستوطنة اقتحمت المسجد الخميس قبالة باب السلسلة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات وشعارات مناصرة للرسول عليه الصلاة والسلام، ورفعوا المصاحف وإشارة التوحيد.

وسبقت المسيرة وقفات احتجاجية بين المسجدين القبلي وقبة الصخرة المشرفة، حيث انطلقت بعدها المسيرة من أمام كافة أبواب المسجد الأقصى الداخلية، فيما تم إغلاق بعض البوابات من الخارج.

وفي ظل الاحتشاد الكبير للمصلين والمشاركين في المسيرة الاحتجاجية، سحبت قوات الاحتلال عناصرها المتمركزين عند مداخل الأقصى، فيما أزال الشبان والمشاركين في المسيرة حواجز الاحتلال الحديدية عند المداخل، وتم تحطيم كاميرا المراقبة المنصوبة عند باب الأسباط.

وكان شريط فيديو بثه ناشطون من القدس المحتلة على الانترنت الخميس أظهر قيام مستوطنة يهودية بشتم شخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عند باب السلسلة أثناء انتهائها من المشاركة باقتحام المسجد الأقصى.

ونقل مركز "كيوبرس" الإعلامي الشريط الذي أظهر المستوطنة وهي تقوم بحركات استفزازية أمام المرابطات المبعدات عن الأقصى اللواتي أخذن يكبّرن في وجه المستوطنين رفضا منهن لانتهاكهم حرمة المسجد الأقصى.

ولوحت المستوطنة للمرابطات بيديها وتلفظت بعبارة مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وقالت باللغة العربية "محمد خنزير".