Menu

الاحتلال يفرج عن 3 صيادين اعتقلهم قبالة شواطئ غزة

قاوم/أفرجت السلطات الصهيونية فجر اليوم الأربعاء، عن ثلاثة صيادين فلسطينيين اعتقلتهم، أمس الثلاثاء، وصادرت قواربهم قبالة شواطئ غزة.

وقال مصدر أمني فلسطيني، إن قوات البحرية الصهيونية أفرجت عن ثلاثة صيادين من أصل ستة اعتقلتهم، أمس، وصادرت ثلاثة قوارب لهم أثناء عملهم في صيد الأسماك قبالة شواطئ غزة.

وكان "نزار عياش"، نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، قال "إن قوات من البحرية الصهيونية اعتقلت 6 صيادين، قبالة شواطئ غزة، وصادرت 3 قوارب صيد".

وأشار عياش إلى "أن الجيش الصهيوني زعم أن الصيادين تجاوزوا المساحة المسموحة بها والمقدرة بـ6 أميال بحرية".

وأوضح أن البحرية الصهيونية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة، وصادرت 3 قوارب صيد، لافتًا أن عدد قوارب الصيد الفلسطينية المحتجزة لدى البحرية الإسرائيلية 40 قاربًا.

ولم يصدر عن الجيش الصهيوني أي بيان رسمي بشأن حادثة اعتقال الصيادين.

وكانت نقابة الصيادين الفلسطينيين، ذكرت أنه "منذ انتهاء الحرب الصهيونية الأخيرة في الـ26 من أغسطس/آب 2014، قامت البحرية الصهيونية، باعتقال 40 صيادًا، احتجزت بعضهم لعدة ساعات أو أيام، فيما لا تزال تعتقل 3 تتهمهم بنقل مواد إلى المقاومة بغزة".

وكان الكيان الصهيوني قد سمحت للصيادين عقب الحرب الأخيرة على القطاع، بالصيد لمسافة 6 أميال بحرية بدلًا من ثلاثة، إلا أن مسؤولين فلسطينيين يقولون إن قوات البحرية الصهيونية "تعرقل عمل الصيادين، ولا تسمح لهم بالصيد، وتطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه مراكبهم، ما يشكل خرقًا واضحًا لاتفاق الهدنة".